محليات

بتمويل من صندوق الأمم المتحدة : *إتحاد نساء أبين يقيم مسرحية تشاركية توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة ..!!*

الأربعاء 07 ديسمبر 2022 10:43 مساءً عدن بوست - أبين - خاص - نظير كندح :
 
 
أقام إتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين صباح اليوم الأربعاء بباحة مبنى الإتحاد المفتوحة بزنجبار نشاط ثقافي توعوي تمحور بتقديم مسرحية تشاركية مجتمعية عن المرأة عالجت كثير من قضايا المرأة ومظاهر التمييز ..
 
جاء ذلك ضمن حملة الـ( 16 ) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة في إطار مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA  ..
 
وفي بداية الفعالية ألقى مدير فرقة " متحدون المسرحية " بعدن الفنان المخرج والممثل المسرحي أ. خالد حمدان كلمة عن فريق العمل ، موضحا مايمثله المسرح التشاركي من أهمية في كسر الحاجز بين الممثل والجمهور والمشاركة في القضية التي تعالج المسرحية موضوعها من خلال الحوار المباشر بين الممثل والجمهور .. 
 
وعقب الكلمة قامت الفرقة المسرحية بتقديم عرضها المسرحي الذي يناقش واقع الحياة اليومية ومشكلات الأسرة وتسيد بعض الآباء وقساوة تعامله وتمييزه بين أفراد أسرته وإعتماد العنف والتسلط منهاج في إدارة أسرته ..
 
ونالت مشاهد المسرحية التشاركية إعجاب وتأثر الحاضرين بمضمون المسرحية التي قدمت نموذج للعنف الغير مبرر داخل الأسرة وما ينتج عن ذلك من آثار نفسية للأبناء تكون إنعكاساتها سلبية على حياة الأسرة ..
 
كما ترك المجال للجمهور بطرح الأسئلة والملاحظات على الممثلين حول مضمون المسرحية بإتجاه المشاركة الفعالة للمجتمع في قضايا العنف وكيفية وضع المعالجات والتصورات الهادفة محاربة هذه الظواهر المؤثرة سلبا على المجتمع وتنمية قدراته الإيجابية ..
 
وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي قالت أمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديلة خضر : إن المسرحية التشاركية قدمت رسالة إلى المجتمع كسلطة محلية وأهالي وكل الشخصيات الاعتبارية والنخبوية أن المرأة كأخيها الرجل تستحق منا الإهتمام والرعاية وإعطاءها حقها في التعليم والعمل والميراث الذي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف وكافة الشرائع الإنسانية .. 
 
حضر المسرحية التشاركية مستشار وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ/ فهمي بابرادع ومستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومستشار محافظ أبين لشؤون الزراعة والري الشيخ/ حيدرة دحة ومستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد ومدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ فرج ونائب مدير إعلام أبين أ. محمد صالح عبدالرحمن ومدير إعلام زنجبار أ. خالد دهمس ومدير نقل زنجبار أ. محمد علي ومدير الاعلام التربوي أ. علي السليماني وعضو مجلس محلي زنجبار أ. محفوظ فارع ومدير معهد الأوراس للتدريب المهني أ. عدني باهادي وعضو الجمعية الوطنية في المجلس الإنتقالي الجنوبي أ. عبدالله العليان اليزيدي وسكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامة وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..