محليات

الورشة التدريبية لإدارات المرأة والطفل توصي المحافظات بوضع خطط قابلة للتنفيذ

الأحد 27 نوفمبر 2022 08:10 مساءً عدن بوست/خاص:

أٌختتمت صباح اليوم بالعاصمة عدن أعمال الورشة التنشيطية لبناء قدرات المرأة والطفل في وزارة الشئون الإجتماعية والعمل ومكاتبها في المحافظات المستهدفة.

وتنعقد الورشة التي أُقيمت برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل تحت شعار"ماهو دورك في حماية المرأة وتوفير إحتياجاتها" ويمولها صندوق الأمم المتحدة للسكان.

حيث قدمت مدير عام المرأة والطفل بالوزارة فائزة عبد المجيد إطلالة حول أجندات اليوم الأخير، وحثّت المشاركين للخروج بتوصيات تخدم نشاط الإدارة العامة بديوان الوزارة ومكاتبها في المحافظات، وتطوير برامج الإستجابة للتخفيف من قضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي.

كما استعرضت الدكتورة رضية باصمد مدير عام إدارة التخطيط والإحصاء مسوّدة خطة الإدارة العامة للمرأة والطفل بالديوان ومكاتب المحافظات والدروس المستفادة من أنشطة الإدارات خلال العام 2022.

وأشارت الى الصعوبات والتحديات التي تواجه فعاليات المرأة والطفل وكيفية التغلب عليها، لافتة لضرورة تحدي المعوقات والعمل من أجل خلق مناخات ملائمة للإرتقاء بأداء عمل إدارات المرأة بالوزارة والمحافظات.

وكان المشاركين في الورشة من محافظات عدن، لحج، أبين، والضالع قد تلقوا جملة من المهارات لبناء قدراتهم من أجل إدارة ناجحة وتعزيز سبل العلاقة بين الإدارات الخاصة بالمرأة والطفل في المحافظات وديوان الوزارة والجهات الفاعلة كمنظمات المجتمع المدني وكتل الحماية الإجتماعية.

 كما استعرضوا الصعوبات التي تواجه إداراتهم، خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب الحرب.

وأوصت الورشة التي تزامنت مع الإحتفال لأنشطة 16 يوماً لمناهظة العنف ضد المرأة بوضع خطط قابلة للتنفيذ والنجاح على مستوى المحافظات والوزارة.