أخبار عدن

مكتب التربية بعدن ومنظمة اليونيسف يحتفيان يوم الطفولة العالمي

الأحد 20 نوفمبر 2022 12:09 مساءً عدن بوست - الإعلام التربوي - خالد هيثم :
 
 اقيمت عصر اليوم على ملاعب فان سيتي بعدن  ، فعالية كرنفالية استعراضية رياضية ، نظمها مكتب التربية بمحافظة عدن ، برعاية وزير الدولة محافظ عدن ، احمد حامد لملس ، بدعم منظمة الطفولة" يونيسف" وشارك فيه ، طلاب من مدارس المحافظة.
 
حديث مفتوح ، في مساحة شاملة ، حملت بين أوقاتها ، شكل جميل وفقرات رائعة ، بمضمون انسيابي ، عبر عن قيمة الادوار الت جب ان يتقمص لها المجتمع ، الدور وتقديمه في اطار رعاية الطفل ومنحه ما يستحق ، ليكون قادرا على المضيء قدما في رحاب العمر وخدمة نفسه ومجتمعه.
 
وكان البرنامج قد بدأ بتلاوة عطرة  من الذكر الحكيم ، ثم دخول حملة الاعلام ، والاستعراض الكشفي ـ قبل أن يكون الحيز لكلمة مدير مكتب التربية والتعليم د. محمد الرقيبي ، الذي اشاد بكل الجهود التي قدمت هكذا مشهد ، في مناسبة خاصة ، يمر فهيا الجميع الى محاكاة روح الطفولة ، وما تحلمه من معاني سامية ، ترتبط بالمستقبل الذي تتمناه كل الاوطان .. معبرا عن سعادة بالغة بالتواجد ومشاركة هذه الجمع الطلابي ، الذي حمل اليوم رسائل مجتمعية ، علينا ان نرتبط بها في إطار جهد مشترك مع باقي الاطراف ، لنصنع طفولة واعدة تذهب إلى امنياتها ، بروح وسلوك وقدرة على استيعاب مالها وما عليها ، لتصنع شخصيتها في إطار شامل يتماشى مع العمر الصغير ويكبر مع مرور السنوات.
 
وقال الرقيبي : نعتمد منهجية خاصة ، في التعاطي مع هكذا مناسبات ، ونكرس عمل ممنهج باتجاه الطفل نمنحه الأنشطة والفعاليات ، وفقا لما تقتضيه المرحلة ، على مدار العام الدراسي ، ومنحنا ذلك كثير من المحطات عبر الدورات والورش ، التي حملت مفاهيم سامية ، لكيفية الاهتمام بالطفولة وتوفير مناخها الملائم في المدرسة.
 
بعد ذلك ومن خلال أجواء خاصة واحتفالية مميزة ، صنعت حالة فرح على المشاركين وضيوف الفعالية ، اقيمت مباراة كروية بين الأطفال بمشاركة نجوم كرة القدم العدنية " خالد عفارة - محمد حسن ابو علاء - هاني عبدالكريم - علي الكيلة - محمد حمادة - فؤاد عباس - وبمشاركة ممثل اليونيسف "فليب داوميل" .. ساهمت في رفع نسق الفعالية وتحقيق أهدافها الجميلة المرافقة للأعمار .
 
في الختام قام الضيوف بتكريم المشاركين بالكؤوس التذكارية وسط فرحة كبيرة من قبل الأطفال المشاركين الذي عبروا عن سعادتهم في هذا اليوم الجميل والرائع بروعة الحضور والمناسبة العالمية.
 
 حضور الفعالية - وكيل محافظة عدن عبدالفتاح القطيبي , مدير مكتب التربية والتعليم د. محمد الرقيبي - مؤمن السقاف , رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي, وجدان شاذلي مدير مكتب الشباب والرياضة , ممثل اليونيسف في اليمن "فليب داوميل" , رئيس شعبة التعليم , نبيل عبدالمجيد ، رئيس شعبة التدريب والتأهيل , مايسة عشيش ،مدير إدارة التربية صيرة ميرفت حميد  ، مدير مكتب اليونيسف ، ناصر قدوره ، مدير التعليم باليونيسف جيهان باوزير ، مدير إدارة الأنشطة ، سامي حريبي ، مدير إدارة تعليم الفتاة حكمت طربوش ،  وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام.