اخبار تقارير

احتفالات إيقاد الشعلة في عدد من المحافظات: استفتاء شعبي عن مكانة ثورة ٢٦سبتمبر في قلوب اليمنيين

الاثنين 26 سبتمبر 2022 08:23 صباحاً عدن بوست - متابعات:
 
 
شهدت عدة محافظات يمنية مساء الأحد احتفالات إيقاد شعلة ثورة ال٢٦ من سبتمبر المجيدة بمشاركة مجتمعية واسعة.
ويأتي احتفالات اليمنيين بالذكرى ال٦٠ لثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة هذا العام بمثابة استفتاء شعبي على أهمية هذه الثورة في قلوب الجماهير اليمنية رغم محاولات مليشيا الحوثي المدعومة من إيران طمس معالمها.
 
وفي هذا السياق شهدت محافظة تعز مساء الأحد حفل ين منفصلين لإيقاف شعلة ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة الأول في مدينة تعز والثانية في مدينة المخاء الساحلية غرب محافظة تعز.
وفي تعز أوقد وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبد الكريم الصبري، شعلة ثورة ال 26 من سبتمبر بمدينة تعز، وسط حضور رسمي وشعبي كبير احتفاء بالذكرى ال 60 لثورة سبتمبر المجيد.
 
وشهد الحفل الذي نظمه مكتب الثقافة بالمحافظة برعاية السلطة المحلية تقديم أوبريت فني وغنائي عكس عظمة ثورة 26 سبتمبر ومكانتها في قلوب اليمنيين وتمسكهم بمبادئها ومضيهم في تحقيق أهدافها وفي مقدمتها القضاء على مخلفات النظام الأمامي الكهنوتي وأذناب الاستعمار البغيض.
وتخلل الحفل عرضاً شبابياً وكشفياً عبر أفواج تحمل الشعارات والأعلام الوطنية وأهداف الثورة، وصاحب ذلك إطلاق الألعاب النارية من قلعة القاهرة والمرتفعات الجبلية التي أضاءت سماء تعز خاصة والوطن عامة.
 
وفي مدينة المخاء أكد وكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل الغربي رشاد الأكحلي ، في كلمة السلطة المحلية خلال حفل إيقاد الشعلة، أن الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية الخالدة في المخا تكتسب أهمية خاصة؛ كونها باتت قلعة الأحرار للدفاع عن الثورة ومكتسبات النظام الجمهوري، جنبًا إلى جنب مع بقية القوى الوطنية في مختلف الجبهات ضد الإماميين الجدد.
 
وقدم في الحفل عرض فنّي ل لطلاب وطالبات مدارس المخا تم من خلاله تجسيدٌ لبزوغ ربيع ال26 من سبتمبر وسقوط الكهنوت.
وفي مدينة مأرب تم إيقاد شعلة الذكرى ال60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة بحضور عضو مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العرادة ، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير عزيز، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري.
 
وفي محافظة أب وسط اليمن
احتفل أبناء مديرية السدة مسقط رأس قائد الثورة الشهيد علي عبد المغني بالذكرى الستين لثورة ال٢٦ من سبتمبر المجيدة.
وشهد مكان الاحتفال حضورا جماهيريا كبيرا تليق بمكانة قائد الثورة الشهيد علي عبد المغني.
وفي محافظة صعدة شمال اليمن أوقد أبطال الجيش الحكومي شعلة العيد الوطني ال60 لثورة ال26 من سبتمبر المجيدة في محور البقع.
كما أوقد جنود المنطقة العسكرية الخامسة شعلة العيد 60 لثورة ال 26 من سبتمبر مساء اليوم في مدينة ميدي شمال غرب محافظة حجة شمال غرب اليمن.
وجددت هذه الاحتفالات تعلق اليمنيين بثورة ٢٦ سبتمبر المباركة، وجددت من خلالها الأمل في التخلص من مخلفات حكم الإمامة متمثلة بمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.