محليات

بلغت تكلفته أكثر ( 60 ) ألف دولار : *مؤسسة " الثواب " الخيرية تنجز مشروع بئر الفقيد " السعدي " بقرية سمعان بأبين ..*

الأحد 25 سبتمبر 2022 09:30 مساءً عدن بوست - ابين - خاص - نظير كندح :
 
 
 
تم صباح هذا اليوم الأحد افتتاح مشروع بئر الفقيد " علي محمد السعدي " بقرية سمعان بمديرية الوضيع محافظة أبين بتمويل وإشراف من قبل مؤسسة " الثواب " الخيرية وتنفيذ شركة " انجانف باور " للطاقة والمقاولات .. 
 
ويتكون المشروع المنجز من حفر وتجهيز بئر وتركيب طاقة شمسية مكونة من ( 52 ) لوح شمسي بكافة تجهيزاته الفنية وعلى أعلى كفائة ، وبناء خزان مائي بسعة ( 50 ) متراً مكعب أي مايكافئ ( 50 ) ألف لتر في أعلى المنطقة المستهدفة مع شق وتسوية طريق إلى موقع الخزان ، وإنشاء وبناء غرفة تحكم بتكلفة اجمالية بلغت أكثر من ( 60 ) ألف دولار ..
 
ويعد هذا المشروع الخيري من المشاريع المهمة التي حظيت بها منطقة السواد بمديرية الوضيع المحرومة من المياه العذبة وسيستفيد منه أكثر من ( 5 ) قرى وأكثر من ( 1000 ) نسمة .. 
 
وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي للمدير التنفيذي لمؤسسة " الثواب " الخيرية م. سامح عباس عبدالحميد قال : إن مشروع بئر " السعدي " هو من المشاريع الرئيسية في نشاط المؤسسة ، مضيفاً سعداء بتنفيذ هذا المشروع لما رأيناه من سعادة وفرحة الأهالي بإنجاز المشروع لسقياهم ، وسنستمر في مثل هذه المشاريع الخيرية تجاه المجتمعات الريفية بحسب إمكانيات المؤسسة بإذن الله .. 
 
حضر الافتتاح مدير المشاريع بالمؤسسة أ. عمرو باسل ومسؤول المتابعة والتقييم بالمؤسسة م. أيمن السقاف ومهندسا الإشراف على المشروع " رفعت عبدالله و وافي علي " و م. صلاح السعدي ومدير الشركة " انجانف باور " للطاقة والمقاولات م. رشاد أحمد عبده قاسم وعدد من وجهاء وأعيان المنطقة ..