محليات

بعد إعادة تأهيله : *إفتتاح مشروع مياه الدرجاج بأبين ..*

الثلاثاء 09 أغسطس 2022 12:02 صباحاً عدن بوست - أبين- خاص- نظير كندح:
 
في أجواء غامرة بالفرحة عمت منطقة الدرجاج بمديرية خنفر محافظة أبين .. أفتتح صباح اليوم الإثنين مدير عام مديرية خنفر المحامي/ مازن اليوسفي ومعه رئيس إنتقالي خنفر العقيد/ حسين ثابت بحضور مدير مشروع مجتمعات يمنية ( معا أقوى ) أ. عمر الفشاشي وعدد من المسؤولين والوجاهات الإجتماعية بالمديرية والمنطقة بتدشين عملية ضخ المياه بعد إنجاز كافة الأعمال بالمشروع والذي مولته الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية ونفذته منظمة جلوبال " مجتمعات عالمية " ضمن برنامج مجتمعات يمنية " معا أقوى " .. 
 
وفي حفل التدشين والإفتتاح للمشروع ألقى مدير عام المديرية " اليوسفي " كلمة عبر فيها عن شكره للوكالة الإمريكية للتنمية الدولية على مساهمتها في تمويل مشروع مياه الدرجاج والذي يعتبر من المشاريع الحيوية والشكر موصول لمنظمة جلوبال وبرنامج مجتمعات يمنية على تنفيذ هذا المشروع ، آملا أن تتواصل مثل هذه المشاريع في منطقة الدرجاج وغيرها من مناطق المديرية التي تحتاج لمشاريع المياه أو المشاريع الخدمية والإجتماعية الأخرى التي لها أثرها على المجتمع ..
 
كما ألقيت كلمات من قبل كل من شيخ منطقة الدرجاج القاضي/ ناصر العاقل محسن والشخصية الإجتماعية الشيخ/ محمد علي الحاج والشخصية الإجتماعية أ. نائف محمد حيدرة ومسؤول التواصل والاتصال في لجنة التعزيز المجتمعي بالدرجاج أ. صالح محمد امشاق أثنوا فيها على الوكالة الإمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جلوبال وبرنامج مجتمعات يمنية على جهودهم في تنفيذ المشروع وأنشطتهم في مجال حل المنازعات المجتمعية وهو جهد له منافعه في الحياة الإجتماعية والتنموية بالمنطقة ..   
 
هذا وشمل برنامج إعادة تأهيل المشروع توريد وتركيب وتشغيل نظام متكامل لضخ المياه بالطاقة الشمسية ..