محليات

بالشراكه مع مركز ( الأمل ) لرعاية المكفوفين : *مكتب إعلام أبين ينظم حلقة نقاشية حول : " الاعلام وتعزيز دور المكفوفين بالمجتمع " ..*

الخميس 04 أغسطس 2022 11:14 مساءً عدن بوست - أبين - خاص- محفوظ كرامه:
 
في إطار إنشطته المتواصلة التى يقوم بها بإتجاه تفعيل الشراكة بينه وبين مختلف المؤسسات والكيانات وبرعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم .. نظم صباح اليوم الخميس مكتب وزارة الإعلام بمحافظة أبين بالشراكة مع مركز ( الأمل ) لرعاية وتأهيل المكفوفين بقاعة ديوان المحافظة بزنجبار حلقة نقاشية بعنوان " الإعلام وتعزيز دور المكفوفين بالمجتمع " بحضور عدد كبير من الصحفيين والاعلاميين والمسؤولين بالمحافظة .. 
 
وفي بداية الحلقة التى استهلت بآي من الذكر الحكيم ألقى مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة د. ياسر باعزب كلمة رحب فيها بالحضور في هذه الحلقة النقاشية المكرسة لشريحة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة التى ينظمها المكتب مشيرا إلى أهمية تفاعل الجهات والمكاتب التنفيذية مع مثل هذه الفعاليات والتى مع الأسف غابت هذه المكاتب - وخاصة تلك ذات الصلة عن حضور هذه الفعالية .. 
 
وقال : إن المكفوفين هم شريحة أساسية بالمجتمع ويحتاجون إلى حصولهم على حقوقهم التي شرعتها لهم الدولة في قوانينها ، ونحن هنا كإعلاميين وصحفيين يجب أن نعكس الوجه الأشمل لهذه الحقوق وهذه الأنشطة الإبداعية للمكفوفين .. 
 
كما تداخل في الحلقة كل من الشيخ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ للاستثمار وأ. خالده القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة وأ. معمر شيخ رئيس إنتقالي زنجبار وأ. غسان شيخ مدير عام زنجبار ورئيسة مركز ( الأمل ) لرعاية وتأهيل المكفوفين أ. ليبيا محمد حسين ومديرة معهد المعاقين أ. أشواق سيلان والمحامي/ باسم الفقير رئيس نقابة الحقوقيين الجنوبيين بأبين وعدد من الصحفيين والاعلاميين بمداخلات أثرت مضمون الحلقة النقاشية حول أهمية رفع دور الإعلام في إسناد ودعم جهود المكفوفين وأنشطتهم وعكسها علي الصعيد الإعلامي والصحفي ورفع الوعي المجتمعي في مجال إدماج هذه الشريحة بالمجتمع .. 
 
وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات الهادفة تفعيل وتعزيز دور الإعلام لخدمة هذ الشريحة من خلال تشكيل لجنة تعنى بذلك .. 
 
حضر الحلقة أ. سامح مقشع مدير عام المعلومات بالمحافظة والعقيد محمد عبدالله نمي مشرم رئيس إدارة الشهداء والجرحى بإنتقالي زنجبار ..