محليات

الزعوري يلتقي رؤساء الجمعيات السمكية ويزور مصنع الوطنية لتعليب الأسماك بالشحر

الأربعاء 27 يوليو 2022 10:20 مساءً عدن بوست/خاص:

ناقش الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشئون الإجتماعية والعمل صباح اليوم مع رؤساء الجمعيات التعاونية والسمكية بالمديريات الشرقية بساحل حضرموت جملة من القضايا المتعلقة بنشاط القطاع السمكي ووضع الحلول والمعالجات للإشكالات في القطاع الحيوي.

واستمع خلال اللقاء برؤساء الجمعيات الى الحلول المقترحة والتدابير لحل المشكلات القائمة بما يساهم في تخفيف المعاناة عن الجمعيات العاملة، ورفع القضايا التي يختص بها قطاع الوزارة السمكي الى اللواء سالم السقطري وزير الزراعة والثروة السمكية للنظر فيها ووضع المعالجات لها.

ولفت الزعوري إلى مساعي وزارته في حل مشكلات الصيادين والجمعيات السكنية في جميع المحافظات المحررة وتسهيل كل السبل الممكنة للإرتقاء بعملها والتي منها توفير المحروقات بنسبة تساعدهم على تخفيف بعض الأعباء الإقتصادية وتمكينهم من المنح الدولية المقدمة من المنظمات لتطوير إنتاجهم السمكي وبيعه بأفضل الأسعار لتحسين مستوى دخلهم المعيشي.

على صعيد آخر زار الوزير الزعوري اليوم الأربعاء مصنع الوطنية لتعليب الأسماك بمديرية الشحر واطلع على نشاط المصنع والتعرف على العمالة في المشروع الإستثماري الكبير، حيث كان في إستقباله رئيس مجلس الإدارة سالم باقازي ونائبه أسامة البكري.

كما اطلع الوزير على التجهيزات في مصانع انتاج مسحوق وزيت الأسماك "مصنع طحن مخلفات الأسماك" والثلاجة المركزية ومصنع الثلج ومحطة الكهرباء 4 ميجا. 

واطلع على مراحل الإنتاج والتعليب بخط انتاج وتعليب التونا والقدرة الإنتاجية للمصانع وحجم العمالة التي يستوعبها المشروع الحيوي والبالغ عددها 400 عامل ومختص من الجنسين قابلة للزيادة خلال الفترة القادمة الى أكثر من 500 عامل وعاملة. 

لافتاً الى أن هذا الإنجاز يستحق الإشادة في ظل الأزمة الإقتصادية التي يمر بها الوطن وأدت الى زيادة البطالة بين أوساط الشباب. 

وقال الدكتور الزعوري.. "ما يبعث على الفخر ان هذا النوع من الإستثمار يشجع الكوادر المحلية العاملة وإشراكهم في بناء ونهضة الوطن".

رافق الوزير في الزيارة القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية صالح محمود أبو سهيل ووكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة الدكتور أحمد محمود حاتم ومدير عام الجمعيات والإتحادات محمد الصماتي ووكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية م.امين بارزيق ومدير عام مكتب الشئون الإجتماعية أحمد باضروس ومدير عام الشحر عادل با عكابة.