محليات

وزير الشؤون الاجتماعية يزور مركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين بالمكلا

الثلاثاء 26 يوليو 2022 02:38 صباحاً عدن بوست/خاص:

ضمن برنامج زيارته لمحافظة حضرموت، قام معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، يوم الإثنين، بزيارة تفقدية لمركز النور لتأهيل وتدريب المعاقين بمدينة المكلا.

وخلال الزيارة طاف معالي الوزير الزعوري بقاعة التدريس بالمركز مستمعاً لشرح مجمل من مدير المركز سعيد باثقيلة عن كيفية معاملة الأطفال المعاقين وتدريبهم وتأهيلهم، ونوع البرامج والأنشطة التي يقيمها المركز لتعزيز قدراتهم الذهنية والحركية بهدف سهولة دمجهم في المجتمع أسوة بزملاءهم الأطفال.

وأثنى الوزير على الجهود المبذولة من قيادة المركز وكوادر التدريس، والتي أثمرت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، حاثاً على إعداد الدراسات والبرامج الهادفة لتطوير خدمات المركز وبما يحقق الغاية التي أُنشئ من أجلها.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الوزارة بالساحل الأستاذ أحمد باظروس أنه قد تم إعادة تأهيل المركز عبر مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت، بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة، وأن المركز يخدم شريحة مهمة من المجتمع ويعمل بكل مهنية لتأهيل وتدريب المعاقين ومن ثم دمجهم في المجتمع.

رافق الوزير خلال الزيارة القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية صالح محمود أبو سهيل، ومدير عام الجمعيات والإتحادات محمد الصماتي ووكيل الوزارة لقطاع القوى العاملة والعمل محمد المخلافي.