محليات

الزعوري: نخطط لإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان بالمكلا

الثلاثاء 26 يوليو 2022 02:20 صباحاً عدن بوست/خاص:

أكد معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، أن زيارته لمحافظة حضرموت تأتي للإطّلاع على سير أعمال مكتب الوزارة والمرافق التابعة لها. 

وقال في اللقاء الذي عُقِدَ بمقر الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي بحضرموت، أن وزارته بصدد التخطيط لإنشاء وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والبرامج التنموية في العاصمة عدن وحضرموت وبقية المحافظات، والتي منها التخطيط لإنشاء مستشفى لعلاج الإدمان من المخدرات بالمكلا.

وأشار الزعوري إلى أن هذه البرامج والمشاريع ستعمل على إحداث نقلة نوعية في عمل الوزارة، والإرتقاء بمستوى أداء مرافقها ومكاتبها في المحافظات، مؤكداً إن الرئيس عيدروس الزبيدي يولي حضرموت اهتماماً خاصاً، وقد أوصى وزراء الإنتقالي في حكومة المناصفة بدعم ومساندة مطالب أبناءها. 

اللقاء ساده نقاش مستفيض لمجمل القضايا في حضرة معالي الوزير الذي أضفى على اللقاء زخماً وحيوية، بينما كان يدعو لتضافر الجهود والعمل بمسئولية وإدراك لتجاوز المرحلة الإستثنائية التي يمر بها البلد، وتفويت الفرصة على المتربصين بالجنوب وقضيته العادلة. 

وكان العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي قد رحّب بزيارة الوزير الزعوري لحضرموت، مشيداً بإهتمام معاليه بمكاتب وزارته وجهوده الكبيرة التي أثمرت في حل إشكاليات مكتب الوزارة بساحل حضرموت، داعياً الحكومة لتحمُّل مسئولياتها في معالجة ملف الخدمات الذي شهد تدهوراً كبيراً خاصة في قطاع الكهرباء. 

كما أكد العميد المحمدي على ضرورة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من مناطق وادي حضرموت وتمكين أبناء المحافظة من إدارة شئونهم ومواردهم بأنفسهم. 

وكان معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري قد وصل صباح الإثنين مطار الريان بمدينة المكلا قادماً من العاصمة عدن في زيارة تهدف للإطلاع على البرامج والمشاريع التي ينفذها مكتب الساحل بالتنسيق مع الوزارة لخدمة أبناء المحافظة.

حيث كان في استقباله والوفد المرافق له أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي الذي نقل إلى الوزير تحايا نائب رئيس مجلس الرئاسة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وسعادته بزيارة معاليه للمحافظة. 

كما كان في استقباله وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس امين بارزيق الذي أشاد بالتطور الذي يشهده مكتب الوزارة ومرافقها بالمحافظة في ظل قيادة الدكتور الزعوري. وحضر الإستقبال أيضاً عدد آخر من المسئولين بالمحافظة. 

بينما ظم وفد الوزير كل من صالح محمود أبو سهيل القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون الرعاية الإجتماعية وأحمد محمود حاتم وكيل الوزارة لقطاع العمل ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والإتحادات بالوزارة.