محليات

وزير الشئون الإجتماعية والعمل يناقش مع اليونسيف تحديث دليل إدارة الحالة

الأحد 24 يوليو 2022 08:41 مساءً عدن بوست/خاص:

دعا معالي وزير الشئون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري الى أهمية تطوير المهارات الأساسية للخدمة الإجتماعية، وإعادة صياغة منهج وطني كدليل معتمد لتدريب اخصائيين أجتماعيين في مجال إدارة الحالة وحماية الأطفال. 

وناقش الوزير صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن مع السيد أحمد حسين عبد الدائم مسؤول حماية الطفل في اليونسيف الخطة الوطنية لحماية الطفل بالوزارة الممولة من اليونسيف. 

مؤكداً أهمية التنسيق مع المنظمة لتحديث دليل إدارة الحالة وإيجاد مدربين لتنفيذ المنهج لبناء قدرات الإخصائيين بما يحقق تجويد العمل في مجال حماية الأطفال والخدمة الأجتماعية. 

ولفت الوزير لضرورة عمل برنامج وطني لتدريب اخصائيين إجتماعيين تحتاجهم اليمن بدعم من اليونسيف لعدم وجود متخصصين في إدارة الحالة.

من جهته أبدى مسئول حماية الطفل في اليونسيف استعداد المنظمة لدعم الخطة الوطنية التي أعدتها الوزارة لحماية الطفل، والعمل لتوفير مدربين على مستوى عال من الكفاءة لتنفيذ الدليل الوطني بعد إعادة صياغته وتحديثه لبناء القدرات المهنية والمهارية لكادر بشري مؤهل يعمل في إدارة الحالة بكفاءة وانسيابية، بما يضمن تحسين الخدمة الإجتماعية وبناء علاقة احترافية مع الأسرة.

حضر اللقاء صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي والدكتورة رضية يسلم باصمد مدير عام التخطيط والإحصاء.