محليات

بتكليف من المحافظ : *مدير صحة أبين يعقد لقاء مع السلطة المحلية بخنفر لمناقشة أوضاع مستشفى شقرة ..*

الخميس 30 يونيو 2022 08:38 مساءً عدن بوست - أبين - خاص- نظير كندح :
 
إلتقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم صباح اليوم الخميس بمديرية خنفر مدير عام المديرية المحامي/ مازن اليوسفي ومدير صحة خنفر د. صلاح بالليل .. 
 
وتمحور اللقاء حول أوضاع مستشفى شقرة الريفي والأسباب التي أدت إلى عدم تشغيل أقسامه واقتصار خدماته على المعاينات .. 
 
وأشار مدير صحة أبين " الثرم " أن محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم كلفه بمعالجة أوضاع المستشفى لما يشكله من أهمية في توفير الخدمات الطبية والعلاجية لمواطني مدينة شقرة الساحلية أو المسافرين على الخط الدولي ..
 
وفي اللقاء أكدا " اليوسفي و بالليل " أن توقف خدمات المستشفى يعود إلى عدم توفر الميزانية التشغيلية لتسيير نشاطة ولتوقف دعم المنظمات للمستشفى في مارس العام الجاري ..
 
وأضافا : المستشفى مزود بالأجهزة والمعدات الطبية بما فيها غرفة العمليات والمطلوب السعي مع الحكومة والمنظمات الداعمة ووضعها في صورة أوضاع المستشفى وما يشكله من أهمية لمواطني مدينة شقرة الساحلية وغيرهم من السكان المجاورين والمسافرين .. 
 
واختتم اللقاء بضرورة القيام بنزول ميداني إلى المستشفى يوم الإثنين القادم والتعرف عن كثب عن واقع وأوضاع المستشفى من المسؤولين فيه .. 
 
الجدير بالذكر أن مستشفى شقرة الريفي لاقى إهمالا متواصل من قبل وزراة الصحة العامة والسكان منذ سنوات رغم نزول عدد من المسؤولين إلى المستشفى واطلعوا عن أوضاعه بما فيهم وزير الصحة العامة والسكان السابق د. ناصر باعوم الذي وعد _ في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي _ بإلتزام الوزارة بإعادة تشغيل المستشفى بكامل طاقته وتزويده بالمعدات والكوادر الذي يحتاجها ..!!