محليات

جرت في جو ديمقراطي : *تشكيل أول نقابة للمصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية بمحافظة أبين ..*

الأربعاء 29 يونيو 2022 08:43 مساءً عدن بوست - أبين - خاص - نظير كندح:
 
جرى صباح اليوم الأربعاء في مكتب الضرائب بعاصمة محافظة أبين زنجبار تشكيل أول نقابة للمصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالمحافظة وضمت تشكيل مكون النقابة من المرافق التالية : " المالية _ الضرائب _ البنك المركزي اليمني_ البنك الأهلي اليمني "
 
جاء ذلك في إطار ترتيب أوضاع العمل النقابي الجنوبي وإيجاد أطره ومكوناته القيادية والقاعدية على مستوى المحافظة .. 
 
وفي الإجتماع الانتخابي للنقابة والذي حضره مدير عام مكتب الضرائب بأبين أ. سالم عميران ومدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ ورئيس الإتحاد العام لنقابات المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية بعدن أ. حامد باحويرث ألقى أمين عام إتحاد نقابات الجنوب بمحافظة أبين م. صالح مكيش كلمة عبر فيها عن سعادته بقيام وتأسيس أول نقابة عامة للمصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية كنقابة مستقلة تعنى بمصالح وحقوق العاملين في هذه المرافق ، آملا من جميع الموظفين اختيار القيادة التي يجب أن نضع بها الثقة لقيادة العمل النقابي في هذه المرافق .. 
 
كما ألقى " عميران و شيخ " كلمتين عن مايمثله هذا الإجتماع الانتخابي على صعيد قيام أول نقابة عامة للمصارف والبنوك والتأمينات والمرافق المالية من أهمية إضافة إلى إختيار مرفق الضرائب لتدشين أول نقابة في هذا المجال على مستوى المحافظة ، متمنيين للقيادة الجديدة للنقابة القيام بدورها النقابي .. 
 
ثم جرى تحديد إتجاهات الانتخاب بالصورة الحرة والديمقراطية التي تضمن تمثيل هذه المرافق في التشكيل القيادي للنقابة بالمحافظة .. 
 
وتم انتخاب التالية أسمائهم لقيادة النقابة وهم :
 
▪️محمد السقاف _ رئيسا 
 
▪️وصفي عبود _ نائب الرئيس
 
▪️بكيل الشبحي _ أمينا عاما
 
▪️ود أبو أليب _ مسؤولا ماليا
 
▪️ياسمين المطري _ مسؤولة المرأة
 
▪️فتحي النوبي _ إعلاميا
 
▪️خالد السعيدي _ منازعات العمل
 
حضر الانتخاب رئيس فرع الإتحاد العام للنقابات الجنوبية بمحافظة أبين أ. سالم بادحبج ونائب رئيس الاتحاد أ. محمد الحاج والمسؤول المالي للإتحاد بالمحافظة أ. صالح جوبل ومدير ضرائب زنجبار أ. محمد قراميز ومدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد وعضو مجلس محلي زنجبار أ. محفوظ فارع وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..