محليات

أستهدف ( 92 ألف ) طفل وطفلة : *تدشين الجولة الثالثة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال في أبين*

الاثنين 27 يونيو 2022 11:14 مساءً عدن بوست- أبين - خاص-نظير كندح:
 
 
دشن نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. صالح الثرم صباح اليوم الإثنين بمستشفى زنجبار أعمال الجولة الثالثة من الحملة الطارئة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال من منزل إلى منزل دون سن الخامسة بحضور عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في المحافظة ..
 
وفي تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي لنائب المحافظ " الحامد " أكد فيه أهمية الجولة الثالثة من الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي تستهدف حماية أطفالنا فلذات أكبادنا من هذا المرض الخطير ، داعيا الآباء والأمهات إلى تطعيم أطفالهم وتحصينهم من هذا المرض .. 
 
من جانبه أوضح مدير صحة أبين " الثرم " أهمية هذه الحملة والتى ينفذها المكتب برعاية الأخوين وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ المحافظة اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم قائلاً : إن استعداد المكتب لتدشين أعمال الحملة الوطنية الطارئة تمت على أكمل وجه وهي تستهدف ( 92 ألف ) طفل وطفلة دون سن الخامسة ، إضافة أن فرق العمل المنتشرة في عموم مراكز ومديريات المحافظة بلغت ( 658 ) فرقة عمل ثابت ومتحركة منها الثابت ( 140 ) فرقة والمتحركة ( 518 ) فرقة وتعمل هذه الفرق تحت إشراف ( 8 ) مشرفين بينما مشرفي الفرق ( 158 ) مشرفا ، وتستمر الحملة لمدة ( 3 ) أيام ، مهيباً بالآباء والأمهات لمساعدة فرق التطعيم وتسهيل مهمتهم بهدف تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير ..
 
يذكر أن الاستعداد لإنطلاق الحملة الطارئة الثالثة للتحصين ضد مرض شلل الأطفال قد سبقتها أعمال توعوية من خلال إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين حيث نفذت حملة إعلامية ميدانية بالأحياء السكنية والملصقات والبوسترات والرسائل والفلاشات الإعلامية التي زودت بها إدارة التثقيف من قبل المركز الوطني الصحي والسكاني بالوزارة ، إضافة إلى تناول خطباء الجمعة الموضوع في خطبهم ، كما نفذت قبل ذلك دورات تدريبية للعاملين الصحيين المشاركين في الحملة ..
 
وفي سياق آخر لنشاط مكتب الصحة العامة والسكان جرى هذا اليوم تسليم واستلام بين المدير العام السابق د. جمال أمذيب والمدير الجديد د. صالح الثرم مقاليد إدارة المكتب من قبل نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي أ. مهدي الحامد بحضور عدد من المسؤولين بالسلطة المحلية والمكتب التنفيذي ..
 
حضر التدشين مدير عام مديرية زنجبار أ. غسان شيخ فرج ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين ومشرفة ( C4D ) في المحافظة أ. خالدة القديري ونائب مدير إعلام أبين أ. محمد صالح عبدالرحمن ومدير صحة زنجبار أ. عبدالقادر باجميل ومدير صندوق النشئ لدعم الشباب بأبين الكابتن/ وائل الزري ومدير إعلام زنجبار أ. خالد دهمس ومسؤول قسم الرقابة والتقييم في منظمة الصحة العالمية  - مكتب عدن د. أحمد محمد سعيد ومدير إدارة التثقيف الصحي بالمحافظة أ. ناصر صالح شيخ ومدير الصحة والتغذية بالمحافظة أ. كمال ناصر جبران والمسؤول المالي للبرامج الصحية بأبين أ. محسن بسيم ومدير إدارة التحصين بالمحافظة أ. حسن فضل ومديرة مستشفى زنجبار د. سيلة عوض خميس عدد من المسؤولين في القطاع الصحي في المحافظة ..
 
*حفظ الله ( أبين ) من كل مكروه ..*