اخبار تقارير

الوزير الزعوري يطلع على خطة عمل الخبيرة الدولية بشأن تنفيذ قرار مجلس الأمن 1325

الثلاثاء 18 يناير 2022 11:00 مساءً عدن بوست/خاص:

اطلع معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن القرار الأممي 1325 المرأة الأمن والسلام، وأطلع الزعوري على خطة العمل لعام 2022م ومسميات اللجان العاملة في إطار اللجنة الوطنية واللجان الملحقة بها.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بالعاصمة عدن الدكتورة اعتماد مطر الخبيرة الأجنبية المعتمدة من قبل الصندوق الإنمائي للأمم المتحدة والمكلفة من قبل الحكومة النرويجية كدعم فني لمساعدة حكومة المناصفة ممثلة بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في الإشراف على صياغة الخطة الوطنية للمرأة وتنفيذ القرار 1325 للمرأة الأمن والسلام.

وثمّن معالي الوزير الزعوري ماقامت به الخبيرة من جهود منذ وصولها للعاصمة عدن وتسلمها مهماها، مؤكدا أن وزارته ستقدم كل التسهيلات لمساعدة الخبيرة الدولية لإنجاز مهمتها، متمنيا لها كل التوفيق والنجاح.

وكانت الخبيرة اعتماد قد أطلعت معالي الوزير في بداية اللقاء على نتائج لقاءاتها مع عدد من المسؤولين ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك لقاءاتها مع المختصين بالوزارة بشأن استكمال بعض المسائل الاجرائية ذات العلاقة.

حضر اللقاء الأخ صالح محمود ابوسهيل القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والمستشار فائزة عبد المجيد مدير عام المرأة والطفل والمستشار غازي عبد الرب.