محليات

برعاية الوزير الزعوري.. تدشين القافلة الطبية الإغاثية بمستشفى إبن خلدون بلحج

الأحد 16 يناير 2022 09:02 مساءً عدن بوست/خاص:

برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، دُشنت صباح اليوم، في مستشفى إبن خلدون العام بلحج القافلة الطبية الإغاثية العاجلة، بدعم من جمعية الصفا الإنسانية في دولة الكويت وتنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية.

وتأتي هذه القافلة تلبية للدعوة التي وجهها معالي الوزير الزعوري للمؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم العون والمساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل الأوضاع المعيشية والصحية الصعبة التي يواجهها المواطنين في محافظة لحج وبقية المناطق المحررة.

وخلال خمسة أيام متوالية تقدم القافلة الطبية معاينة وفحوصات مخبرية وصرف الأدوية المجانية للحد من انتشار الحميات الفيروسية والشوكية وسوء التغذية للأطفال دون 15 عاماً، في عاصمة المحافظة وخارجها وبمشاركة أطباء اختصاصيين وطاقم تمريضي ومخبري من المستشفى.

وعبّر الدكتور جلال محمد سالم السقاف مدير عام مستشفى إبن خلدون العام عن شكره الجزيل والعميق لجمعية الصفا الكويتية ومؤسسة اليتامى على تدشينهم قافلة طبية إغاثية ستساعد المستشفى والأسر في علاج أطفالهم.

كما أوضح الأستاذ عبدالله محمد الصهيبي رئيس مؤسسة أعمالي ممثل مؤسسة اليتامى الخيرية، أن هذه القافلة الطبية تدشن اليوم في مستشفى إبن خلدون بمحافظة لحج تلبية لدعوة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لمساعدة محافظة لحج في الجانب الصحي الذي يحتاج إلى كثير من الدعم، مطالباً الأخوة الداعمين من رجالات الخير في لكويت الشقيق الى تقديم المزيد من الدعم والمساندة لهذا المستشفى، شاكراً قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة وقيادة مستشفى بن خلدون على حسن التنسيق.

كما أشاد الأخ عمر مقبل الصماتي مستشار محافظ لحج للشؤون المنظمات بالقائمين على تدشين القافلة الطبية العلاجية، كونها ستسهم في تخفيف تكاليف العلاج عن كاهل المواطن ليس في عاصمة المحافظة بل في كل مديرياتها والمحافظات المجاورة، مقدماً شكره لمعالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل على دعمه ومساندته الجوانب الصحية بالمحافظة وكذلك الشكر لقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

حضر التدشين الأستاذ عدنان سعيد علي باجول مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل والدكتور رشيد محمود ناصر البكري مستشار محافظ لحج للشؤون الصحية والأستاذ محمد صالح فريد حاشد مشرف ميداني بالقافلة.