محليات

الوزير الزعوري يناقش مشروع الحماية الإجتماعية مع اليونيسف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

الجمعة 14 يناير 2022 11:02 مساءً عدن بوست/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة ظهر يوم أمس بمكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن كلاً من السيدة سلمى الحاج يوسف مدير مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والسيد ناصر قدورة القائم بأعمال مدير مكتب اليونيسف بالعاصمة عدن. 

وكُرّس اللقاء لإعداد وثيقة برنامج مشترك للحماية الإجتماعية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية التي يرأسها معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل وعضوية عدد من الوزارات والجهات الفاعلة الإنسانية والتنموية في البلاد.

كما تناول اللقاء دور اللجنة الإستشارية كونها المظلة للحماية الإجتماعية وذلك من خلال وضع خطة مزمنة لآلية العمل خلال الستة الأشهر القادمة مع الرفع بالإحتياجات اللازمة. 

الجدير ذكره أن مشروع الحماية الإجتماعية يعد أحد النجاحات التي حققتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عهد معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري حيث لم يكن المشروع متواجدا من سابق.

حضر اللقاء كلاً من الأخوة صالح محمود ابو سهيل القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية ومحمد علي عبدالكريم الصماتي مدير عام الجمعيات ونجلاء أحمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المكتب الرئيس عدن والسيدة ماورين لانس مدير برنامج الحماية الإجتماعية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومازن عمر ضابط الحماية الإجتماعية بمكتب اليونيسف بعدن وعلي قاسم مسؤول الإتصال الخارجي بمكتب اليونيسف بعدن.