أخبار عدن

أسرة المختطف “طارق” تطالب سلطات عدن المحلية والأمنية بالإفراج عنه

الخميس 13 يناير 2022 11:08 مساءً عدن بوست -عدن:
 
حمَّلت أسرة المختطف طارق محمد سعيد عبد الغني، السلطة المحلية مسؤولية اعتقال ابنها من قبل نقطة أمنية في خور مكسر بمدينة عدن.
 
وأكدت الأسرة -في بلاغ صحفي- أن ابنها طارق البالغ من العمر 40 عاماً، لا زال معتقلاً لدى إحدى النقاط الأمنية في منطقة العريش.
 
وأشارت الأسرة إلى أن “طارق” خرج من منزله قبل شهر ومر من خط الهناجر بمنطقة العريش في طريقة إلى الشيخ عثمان، إلا أنه تم اختطافه بدون مبرر قانوني.
 
ولفتت الأسرة إلى أن ابنها طارق كان يعمل في وزارة داخلية التابعه للشرعية قبل إحالته للتقاعد، حيث إنه لا ينتمي إلى أي فصيل سياسي آخر، مطالبة إدارة أمن عدن والسلطة المحلية بالكشف عن مصير ابنها والإفراج عنه بأسرع وقت ممكن.
 
يأتي ذلك ضمن سلسلة الاختطافات التي طالت عدداً من المواطنين في مدينة عدن، آخرها اختطاف شاب -الأربعاء- في مديرية المعلا، ووفق مصادر فإن ثلاثة مسلحين على متن باص “فوكسي” اختطفوا شاباً كان يجلس بالقرب من منزله في حي الرياض المعروف بالمشروع السعودي في المديرية.
 
وكانت قوة أمنية داهمت -مساء الاثنين 10 يناير الجاري- منازل المواطنين في حي المنصورة واختطفت الشاب “مصعب خالد” ونقلته إلى جهة مجهولة، واتهم قائد قوات مكافحة الإرهاب في عدن “يسران المقطري” بالوقوف وراء العملية.