رياضة

توكل كرمان في حفل تكريمها لمنتخب اليمن: لقد زرعتم الأمل في لحظة مستحيلة

الجمعة 24 ديسمبر 2021 09:13 مساءً عدن بوست - رياضه:
 
كرّمت الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام توكل كرمان، اليوم الخميس، منتخب اليمن للناشئين، وذلك بعد أيام من فوزهم  بلقب كأس "غرب آسيا".
 
وأثنت توكل كرمان على أداء المنتخب اليمني في البطولة، وقالت إنهم خير من مثّل اليمن وقدمها للعالم كما يستحق في ظل الانكسارات والمعوّقات التي تحيط بالبلاد. 
 
وأفادت كرمان بأن المنتخب وحده استطاع أن يوحّد اليمنيين، وتمكن من زراعة الأمل من جديد في نفوس كل اليمنيين في لحظة مستحيلة وهامة. 
 
وفي المقابل، قال مدرب المنتخب، قيس محمد صالح، إن لفتة السيدة توكل كرمان لتشجيع المنتخب اليمني وتكريمها ليس بجديد، كما وجّه شكره إلى جميع اليمنيين الذين وقفوا خلف المنتخب. 
 
وتحدث عدد من أعضاء الفريق الإداري والفني عن وصول المنتخب إلى نهائي البطولة، وسط أجواء احتفائية مع الأنشودة الوطنية اليمنية، والرقصات الشعبية من قِبل اللاعبين. 
 
وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت توكل كرمان عن تكريم جميع لاعبي المنتخب وأعضاء الجهاز الفني والإداري، فور عودتهم إلى الجمهورية اليمنية بمبلغ خمسة آلاف دولار وهاتف "آيفون"، ولكن ذلك تعذّر بسبب انشغال المنتخب بأنشطته التدريبية في الدوحة. 
 
وأحرز منتخب اليمن للناشئين لقب بطولة "غرب آسيا" لكرة القدم، عقب تغلّبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح (3/4)، مهديا الجماهير الرياضية في البلاد فرحة غير مسبوقة بتتويج هو الأول من نوعه في تاريخ الكرة اليمنية.