اخبار تقارير

الوزير الزعوري يلتقي كبير المستشارين بمنظمة العمل الدولية

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 12:05 صباحاً عدن بوست/خاص:

التقى معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة، صباح اليوم، بمكتبه بالعاصمة عدن السيد جوزيف كونولي كبير المستشارين الدوليين بمنظمة العمل الدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المحافظات المحررة نتيجة انهيار العملة الوطنية وعدم وصول العملة الأجنبية نقداً الى العاصمة عدن.

وأكد معالي الوزير أن الحكومة الشرعية تتواجد في العاصمة عدن وتمارس عملها منها مايحتم على المنظمات الدولية الإنسانية والإغاثية أن تمارس عملها من عدن وفتح مقرات رئيسية فيها. 

كما تطرق معالي الوزير الزعوري إلى ماتعانيه الوزارة من ضعف الإمكانات خاصة في قطاعي العمل وعلاقات العمل والصحة والسلامة ما يتطلب سرعة التدخل من قبل منظمة العمل الدولية في توفير الإحتياجات الضرورية خاصة فيما يتعلق بالصحة والسلامة المهنية من مختبرات وغيرها.

وطالب معالي الوزير منظمة العمل الدولية الى تنفيذ برامج وأنشطة تعود بالنفع للشباب من خلا تدريبه وتأهيله وتقديم الدعم الكافي له وفقا لإحتياجات سوق العمل.

من جانبه أوضح السيد جوزيف كونولي أن منظمة العمل الدولية بصدد تنفيذ عدد من البرامج التدريبية للشباب بالتنسيق مع القطاع الخاص وكذلك تدريب مجموعة من المدربين الوطنيين والتوظيف الذاتي وتنمية المهارات في مجال التعليم الفني، مشيراً أن ماتقدمه منظمة العمل الدولية قليل جدا مقارنة ببقية المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والإغاثي وأنه يتطلع لتقديم مزيدا من الدعم من قبل المانحين لتنفيذ مشاريع أكثر أهمية. 

هذا وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة ومنظمة العمل الدولية للعمل على تحديث استراتيجية التشغيل وخطة الإشراف والعمل سويا في تنفيذ مشاريع خاصة للشباب. 

حضر الإجتماع من جانب الوزارة كلاً من الأخ أحمد حمود محمد القائم بأعمال وكيل قطاع العمل ومحمد قائد الشاعري القائم بأعمال وكيل قطاع علاقات العمل ومنى البان مدير عام إدارة عمالة الأطفال ومحمد العصامي عن إدارة الصحة والسلامة المهنية ومن جانب منظمة العمل الدولية كلا من علي دهاق المنسق الوطني لمنظمة العمل الدولية في اليمن وتوفيق جابر منسق مشروع الصمود.