محليات

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي منسق اليونيسف بالعاصمة عدن

الأحد 21 نوفمبر 2021 09:43 مساءً عدن بوست/خاص:

ناقش معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن مع السيدة فيولت منسق وحدة إدارة المشاريع بمكتب منظمة اليونيسف عدداً من القضايا المتعلقة ببرنامج الحوالات النقدية المقدمة للمستفيدين من صندوق الرعاية الإجتماعية وبرنامج الحماية الإجتماعية.

وأوضح معالي الوزير للسيدة فيولت أنه تم الإتفاق مع قيادة الصندوق الإجتماعي للتنمية على إنشاء وحدة مالية في العاصمة عدن مهمتها استلام العملة الصعبة من البنك الدولي وايصالها نقدا الى البنك المركزي بالعاصمة عدن وصرفها مباشرة للمستفيدين من صندوق الرعاية الإجتماعية وفقا لسعر الصرف الزماني دون تحويلها من صنعاء عبر الحوالات النقدية، وطالب الوزير اليونيسف وبقية المنظمات الدولية العمل بهذه التجربة والتي سيكون لها الأثر الكبير على استقرار العملة الوطنية وعدم انهيارها.

كما استعرض الوزير مع مسؤول اليونيسف برنامج الحماية الإجتماعية، مشيراً إلى أن انهيار العملة الوطنية، وعدم وصول عائدات المغتربين مباشرة إلى بنوك عدن وقلة الموارد أدى ذلك كله إلى حاجة المجتمع بأكمله في المحافظات المحررة للحماية الإجتماعية، لافتاً أنه تم تشكيل لجنة استشارية للحماية الإجتماعية من عدد من الوزارات وسيكون لها دورا مهماً في وضع التصورات للحماية الإجتماعية في المحافظات المحررة.

وكان معالي الوزير الزعوري قد رحب في بداية اللقاء بالسيدة فيولت وزملائها من اليونيسف في العاصمة عدن، مثمنا كل ماتقدمه اليونيسف من دعم للوزارة وقطاعاتها المختلفة خاصة صندوق الرعاية الإجتماعية متطلعا لمزيدا من التعاون المشترك وأن تكون تلك الخدمات التي تقدمها اليونيسف منطلقة من العاصمة عدن.

من ناحيتها عبّرت السيدة فيولت عن سعادتها بلقاء معالي الوزير الدكتور الزعوري، مثمنة كل الملاحظات المطروحة من قبله، وأكدت أن تسليم برنامج الحوالات النقدية لمستفيدي الرعاية الإجتماعية للصندوق الإجتماعي للتنمية هي الطريق الصحيح نحو عودة البرنامج لصندوق الرعاية الإجتماعية.

منوهة كذلك أنه سيتم الجلوس مع البنوك التي تم الإتفاق معها لمراجعة الكثير من الأمور المالية التي ظهرت أثناء الصرف ودراسة موضوع صرف الحوالات النقدية عبر مكاتب البريد وفقا لما تم طرحه من قبل معالي الوزير، وأن اليونيسف ستقدم كل الدعم والمساندة وفقا لما يقدمه المانحون للمنظمة.

حضر اللقاء الأستاذة نجلاء محمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المكتب الرئيس بالعاصمة عدن ومن جانب اليونيسف مازن مناع نائب منسق وحدة المشاريع ومازن عمر ضابط مشروع وحدة إدارة المشاريع وعلي قاسم مسؤول الإتصال والتواصل.