محليات

الفريق المقدشي: مأرب ستظل القلعة الحصينة التي تحطمت عليها أطماع الغزاة

الخميس 18 نوفمبر 2021 11:34 مساءً عدن بوست -متابعات:
 
قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي إن مأرب عصية على كل قوى الشر، وشواهد التاريخ قديما وحديثا تؤكد أن مأرب ستظل القلعة الحصينة التي تحطمت عليها أطماع الغزاة، وهي بجيشها وقيادتها ومقاومتها وأمنها وكل الأحرار المقيمين فيها تشكل أسواراً بالغة المناعة تقي مأرب خاصة واليمن عامة كل المؤامرات والمخططات المتربصة باليمن الأرض والإنسان.
 
وأضاف الفريق المقدشي في سياق الحوار الذي أجرته معه صحيفة عكاظ السعودية، أنه ومنذ الأشهر الأولى لهذا العام والمعارك محتدمة في مديريات مأرب الجنوبية، لكنها اشتدت قبل شهرين، بعد أن استطاعت المليشيات الحوثية الإيرانية إحداث بعض الاختراقات في مناطق آهلة بالسكان والنازحين.
 
وأشار إلى أن تلك المحاولة جاءت بعد فشل اندفاعاتها نحو مأرب منذ مطلع العام الماضي وانتكاساتها المستمرة في الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمأرب وفي مناطق محافظة الجوف.
 
وأوضح وزير الدفاع أن العدو الحوثي حشد قواته وقدراته من سائر الجبهات ودفع بها نحو مأرب تحت دعم إيراني مباشر عسكرياً وإعلامياً وسياسياً، لكن بفضل الله استطاع الأبطال التصدي لتلك المحاولات وكسروا غرور الغزاة المعتدين الذين أخطأوا التقدير وظنوا أن مأرب ستكون سهلة، لكنهم يتجرعون الهزائم على أسوار المحافظة وخسائرهم موجعة مادياً وبشرياً.