محليات

محافظ شبوة يلتقي وفداً من مركز الحوار الإنساني

الاثنين 15 نوفمبر 2021 06:38 مساءً عدن بوست -شبوة:
 
التقى محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو بمدينة عتق وفدا من مركز الحوار الإنساني (مقره جنيف ) برئاسة فرنسيس وارد ؛ وعدد من مستشاري المركز .
 
وفي اللقاء أثنى المحافظ  بن عديو على جهود المركز في الوساطة وفض النزاعات عبر الحوار والدبلوماسية، وجدَّد تأكيده على أن شبوة وأبناءها جزء من الدولة ومع الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس اليمني المشير عبدربه منصور هادي.
 
واستعرض المحافظ خلال اللقاء عدد من القضايا العامة بالمحافظة  بما فيها أبرز الانتهاكات وجرائم مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً بحق المدنيين من أطفال ونساء وكبار السن في مديريات بيحان وعلى رأسها تهجير العديد من منازلهم والاعتقالات التعسفية بحق المدنيين.
 
وتطرق المحافظ بن عديو الى جهود السلطة المحلية خلال المراحل الماضية وحرصها في العمل على خلق قنوات حوار مع جميع الاطراف المحلية بالمحافظة، مؤكداً على ان ذلك ساهم في تضافر الجهود وترابط النسيج الاجتماعي واستمرار حالة الاستقرار الامني وعملية التنمية ". 
 
من جهته، أكد رئيس وفد مركز الحوار الإنساني فرنسيس وارد على اهمية موقع محافظة شبوة وما تمثله من دور محوري للحل السياسي في الملف اليمني، مشيراً الى ان الهدف من هذه الزيارة يأتي في سياق حرص المركز للاطلاع على الاوضاع من ارض الواقع.
 
وتأتي زيارة مركز الحوار الإنساني لمحافظة شبوة بعد سلسلة لقاءات سابقة عقدها الوفد الاممي مع الجانب السعودي والرئاسة اليمنية ووزارة الخارجية اليمنية، وسيلتقي الوفد خلال هذه الزيارة عدد من الاطراف السياسية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة شبوة.