محليات

اسطول جوي مكون من 43 طائرة يخترق الأجواء السعودية وهكذا تم التعامل معه

السبت 25 سبتمبر 2021 12:27 مساءً عدن بوست -متابعات:
 
 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية، هي السادسة خلال الـ24 الساعة الماضية، ما يرفع عدد الطائرات التي أطلقها الحوثيون نحو السعودية إلى 43 مسيّرة خلال أقل من شهر.
 
وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن “الدفاعات السعودية تعترض وتدمر طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو مدينة أبها”.
 
واتهم التحالف الحوثيين بالتصعيد العدائي المتعمد لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، لافتاً إلى أن كل محاولات استهداف المدنيين جرائم حرب تستوجب محاسبة مرتكبيها.
 
والخميس، أعلن التحالف في بيانات منفصلة، اعتراض وتدمير 5 طائرات حوثية مفخخة، أطلقت باتجاه الأراضي السعودية، بالإضافة إلى صاروخ باليستي.
 
 
وحسب احصائيات “يمن مونيتور” فقد أطلق الحوثيون منذ 25 أغسطس/آب وحتى اليوم 24 سبتمبر/أيلول (43 طائرة مسيّرة) وسبعة صواريخ باليستية، أعلن التحالف اعتراضها.
 
 
وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.
 
 
وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.
 
 
ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.
 
 
وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.