محليات

بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة ... تدشين العمل في مشروع مصنع انتاج الاكسجين الطبي بعدن

الخميس 23 سبتمبر 2021 06:00 مساءً عدن بوست -عدن-حلمي حسن:
 
دشنت السلطة المحلية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم الخميس العمل في مشروع مصنع انتاج الاكسجين الطبي الذي جاء بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة الانسانية .
وخلال عملية التدشين اكد وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي على اهمية افتتاح مشروع تجهيز وتركيب مصنع الاكسجين الطبي الذي سيغطي احتياجات العاصمة عدن .
كما عبر شاذلي عن شكره وقيادة السلطة المحلية وكل ابناء العاصمة عدن لدولة الكويت الشقيقة اميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم السخي لبلادنا متمنيا ان يتواصل هذا الدعم للمجالات الاخرى.
بدوره اشاد وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور/علي الوليدي بدعم الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة لليمن منذ مطلع الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وفي كل المجالات .
وقال الوليدي ان عطاءات الخير والسخاء مازالت تتواصل لبلادنا من قبل اخواننا في الكويت والذي يتجسد اليوم بافتتاح هذا المشروع الاستراتيجي في توفير الاكسجين للمرافق الصحية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.
وأكد الوليدي ان هذا المشروع سيخفف اليوم من معانات مراكز العزل الصحي خصوصا في هذا الوقت الذي تواجه فيه بلادنا الموجة الثالثة لجائحة كوفيد19 مشيرا الى ان هذا المشروع سيحل الازمة بشكل دائم.
وفي السياق استعرض رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية الاستاذ رائد ابراهيم مراحل تنفيذ المشروع الذي تكون من اربع مراحل ابتداء ببناء هنجر جديد بمساحة 23،طول و20متر عرض ،وسقيفة لسيارات الاسعاف .
وأوضح الاستاذ رائد ابراهيم ان من ضمن مراحل المشروع شمل ايضا ترميم الهنجر الخاص بالمصنع  بالإضافة الى تركيب وتجهيز المصنع بطاقة انتاجية تصل الى."300"اسطوانة اكسجين وبشكل يومي.
من جانبه عبر نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن الدكتور /عادل باعشن عن سعادته بافتتاح المشروع الذي حظي بدعم المنحة الاميرية الكريمة وذلك عبر الجمعية الكويتية للاغاثة .
واضاف ان اهمية المشروع تكمن في استدامة معالجة ازمة توفر اسطوانات الاكسجين مشيرا الى ان هذه هي سمات مشاريع الدعم الكويتي منذ مطلع الستينيات والسبعينيات التي مازالت تعمل ويستفيد منها المواطن اليمني اينما وجد من المهرة حتى صعدة . 
حضر الافتتاح وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس /غسان الزامكي والشيخ./جمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية منسق اللجنة العليا للاغاثة  والدكتور /علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة العامة بعدن واحمد علي الداؤودي ومدير عام مديرية المنصورة والدكتورة /نهى محمود مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن .