أخبار عدن

عناصر “الانتقالي” تعتقل أكثر من 50 متظاهراً في عدن

السبت 18 سبتمبر 2021 07:28 مساءً عدن بوست -متابعات:
 
قالت مصادر محلية، إن عناصر المجلس الإنتقالي الجنوبي التابع للإمارات، اعتقلت أكثر من 50 شخصاً بينهم أطفال من المشاركين في الاحتجاجات الشعبية على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.
 
ومنذ أيام تشهد محافظة عدن احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات والارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية جراء التدهور غير المسبوق في تاريخ الريال اليمني.
 
وأضافت المصادر أن عناصر الانتقالي اعتقلت ما يزيد عن 50 شخصاً بينهم أطفال لم يبلغوا سن الرشد، بعد مداهمات استهدفت منازلهم في مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد وكريتر.
 
وأشارت المصادر إلى أن هذه المداهمات مستمرة منذ لحظة إعلان حالة الطوارئ من قبل قيادة المجلس الإنتقالي.
 
فيما قال مصدر أمني إن “قوات الأمن لديها توجيهات من قيادة المجلس الانتقالي بضرورة إنهاء الاحتجاجات في عدن، واستخدام كل الوسائل لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك المداهمات الأمنية ضد داعمي الاحتجاجات والمحرضين عليها، إضافة إلى التواصل مع المحتجين بشكل مباشر عبر قيادات أمنية وعسكرية، وكذلك عبر قيادات في المجلس الانتقالي، لإقناعهم بوقف الاحتجاجات”.
 
وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، أعلن مساء الأربعاء الماضي، حالة الطوارئ في عدن والمحافظات الجنوبية، ودعا قواته إلى “الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار في عدن”. داعيا قواته بعدم التهاون مع من سماها العناصر المندسة في احتجاجات عدن.