أخبار عدن

بعد حادثة تعذيب وقتل المغترب السنباني.. إختطاف مجموعة طلاب عائدين من ماليزيا عبر مطار عدن.

السبت 11 سبتمبر 2021 11:54 مساءً عدن بوست -متابعات:
 
في جريمة جديدة تضاف إلى سجلها الإجرامي بحق العائدين اليمنيين من الخارج، أقدمت قوات المجلس الانتقالي على اختطاف أربعة طلاب في مطار عدن، واقتيادهم إلى أحد سجونها في المحافظة تحت تهم كيدية وغير منطقية.
 
وأفادت منظمة الراصد لحقوق الإنسان، بأن الطلاب الأربعة تم اختطافهم أثناء عودتهم من ماليزيا عبر مطار عدن، لافتة إلى أنه “وبعد رصد وتوثيق تم معرفة مكان تواجدهم”.، مضيفة بقولها: “نؤكد بأنه تم اختطافهم من داخل المطار من قبل الحزام الأمني/عدن وما زالوا في السجن تحت تهم كيدية وغير منطقية.
 
وطالب رئيس المنظمة أنيس الشريك على حسابه في “تويتر” بإطلاق سراح الطلاب بأقرب وقت، بدون أي شروط وابتزاز، وهم: ابراهيم احمد محمد الشهاري، احمد معين احمد عبدالرحمن المداني، حسام طارق عبدالرحمن الشيباني، يحيى منصور العريقي.
 
وتأتي حادثة الاختطاف هذه في ظل الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها ويمارسها مسلحي الانتقالي بحق العائدين اليمنيين عبر مطار عدن، وصلت مؤخرا إلى حد القتل، وكان الشاب عبدالملك السنباني قد تعرض للقتل من قبل جنود تابعين لقوات الانتقالي في طور الباحة في محافظة لحج، قبل الاقدام على تعذيبه ونهب ما بحوزته من مال جناه طيلة فترة اغترابه لما يقارب العشر سنوات.