محليات

تدشين ورشة تدريبية لضباط الشرطة حول مهارات حل النزاعات بالمهرة

السبت 04 سبتمبر 2021 04:05 مساءً عدن بوست -لطفي باخوار:
 
 
بدأت في مدينة الغيضة بمحافظة المهرة اليوم، الورشة التدريبية لضباط الشرطة حول مهارات حل النزاعات التي تنظمها مؤسسة سلام وبناء بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية - مكتب اليمن. 
 
وفي افتتاح الورشة أشار رئيس مؤسسة فريدريش الألمانية الأستاذ محمود قياح إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لضباط الشرطة وتمكينهم بمهارات حل النزاعات وغرس مفهوم السلام لتحقيق مزيداً من الأنجازات الأمنية. 
 
وتطرق قياح أن الدورة سوف تشمل العديد من المفاهيم حول الاختلاف ومهارات حل النزاع ومواجهة العنف وتطبيق السلام والتعايش لتعزيز دور الأجهزة الأمنية في إدارة للأزمات من خلال استيعاب الضباط عبر هذه الدورات لأكسابهم المزيد من الخبرات في حل النزاع ومدى الأستفادة من دورهم الوظيفي في المجتمع. 
 
من جانبه شكر رئيس غرفة العمليات المشتركة في محافظة المهرة العقيد زكريا اليوسفي موسسة سلام وبناء ومؤسسة فريدريش إيبرت على تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية لتأهيل وتدريب ضباط الشرطة لتطوير مستوى أداء المنظومة الأمنية في مختلف مديريات المحافظة، داعياً المشاركين في الدورة إلى عكس ما تلقوه من مفاهيم ومعلومات في الواقع العملي لتحقيق الفائدة والأهداف المرجوة.
 
فيما أوضح منسق الورشة التدريبية الأستاذ أمين محمد بن عصم أن الورشة تستهدف (20) متدربا ومتدربة من مختلف الوحدات الأمنية وسوف يتلقى فيها المشاركين على مدى ثلاثة أيام العديد من المفاهيم العلمية حول حل النزاعات بهدف بناء قدرات الضباط والأجهزة الأمنية بالمحافظة. 
 
حضر افتتاح الورشة ممثلة مؤسسة سلام وبناء الأستاذة سمية السباعي والأستاذة سباء البكيلي مدربة ورشة حل النزاعات.