أخبار عدن

عمداء كليات الهندسة والحقوق والاقتصاد بجامعة عدن يؤكدون على استمرارية تعاونهم مع مؤسسة الطلاب المتفوقين

الجمعة 03 سبتمبر 2021 05:43 صباحاً عدن بوست -عدن:
نفذت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين اليوم الخميس (2 سبتمبر2021م)، نزولا ميدانيا لكليات الهندسة والحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، للتعريف بنشاط المؤسسة ودورها برعاية وتشجيع الطلاب على الاجتهاد والتفوق الدراسي، وكذا لتعزيز علاقات التعاون مع كليات جامعة عدن.
 
فقد التقت قيادة المؤسسة بالدكتور/صالح محمد مبارك بن حنتوش النهدي عميد كلية الهندسة، والدكتور/محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، والدكتور/محمد عمر باناجة عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية..، حيث جرى استعراض نشاط المؤسسة التي تقوم برعاية 421 طالبا وطالبة من الطلاب المتفوقين غالبيتهم من طلاب جامعة عدن، يليهم طلاب من جامعة أبين، ثم طلاب المعاهد التخصصية بعدن والمناطق المجاورة.
 
وتطرق اللقاء إلى الدور الريادي برعاية طلاب العلم للمؤسس سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون، الذي كرس جل اهتمامه ووقته لرعاية الطلاب ولدعم ونشر رسالة التعلم، والعلم كون ذلك يعد ركيزه أساسية لتقدم ورقي المجتمعات.
 
وتناولت اللقاءات التي عقدت - كل على حدة - مع عمداء الكليات الثلاث، التعريف بالدور الذي تضطلع به كليات الهندسة، والحقوق، والاقتصاد، بتأهيل الطلاب بالدراسة الجامعية الأولى والعليا، ورفد البلاد بالكوادر المؤهلة أكاديميا بالتخصصات العلمية المختلفة، وتلبية حاجة سوق العمل المحلية.
 
واوضح عمداء الكليات الثلاث، إلى ماتشهده الكليات من جهود حثيثة لتحديث المناهج والبرامج الدراسية،  وبعض جوانب البنية التحتية..، مؤكدين أن جهودهم ستستمر  خلال الفترة القادمة للتطوير  وبما يواكب متطلبات بيئة التعليم الأكاديمي، ويفيد الطلاب.
 
واتفقت المؤسسة مع عمداء الكليات الثلاث على استمرارية التواصل والتعاون المشترك بين الجانبين
 
بما يخدم طلاب الكليات وتحفيزهم على المثابرة بدراستهم واكتساب المعارف والعلوم التي تمكنهم من خدمة وطنهم وتجسيد أهداف التنمية الشاملة. 
 
وكان الأستاذ/نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، قد ترأس وفد المؤسسة الذي نفذ النزول الميداني اليوم الخميس لكليات جامعة عدن الواقعة بمدينة الشعب بعدن، ورافقه الأستاذ /عبدالرحمن عمر بن شعيب مستشار المؤسسة، والدكتور/سليم عمر النجار عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس نادي الأمل للخريجين والشباب، والاستاذ/حسين حسن بارحيم عضو اللجنة العلمية للمؤسسة ورئيس لجنة الأمل الصحية والبيئية، والأستاذة/مريم محمد الأهدل المسؤولة المالية للمؤسسة.
 
وكان الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة قد قدم خلال لقاء قيادة المؤسسة اليوم، مجموعة من الكتب كهدية إلى سفير النوايا الحسنة الدكتور/عمر بامحسون رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وللمؤسسة، وشملت الهدية نسخا من الكتب التي أصدرتها كلية الهندسة في المجال الأكاديمي أو التوثيقي.
 
حضر لقاءات قيادة المؤسسة مع عمداء الكليات، كل من الدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/حسن بن حسن جبران نائب عميد كلية الهندسة للشؤون الطلاب، والدكتور/مهدي بامرحول نائب عميد كلية الاقتصاد لشؤون الطلاب، والدكتورة/مجدولين محمد عبده نائبة عميد كلية الاقتصاد للشؤون الأكاديمية، والأستاذة/مايسة محمد سعيد رئيسة قسم التسجيل بكلية الحقوق.