محليات

بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت ... وضع حجر اساس بناء قرية سكنية للنازحين بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة

الجمعة 03 سبتمبر 2021 03:57 صباحاً عدن بوست -عدن:
 
وضع ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر ، ورئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. رائد ابراهيم، اليوم، في مديرية الخوخة بالساحل الغربي، حجر الاساس لانشاء قرية سكنية للنازحين لإيواء النازحين بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت وبالتعاون مع فريق التآخي التطوعي ضمن حملة الكويت بجانبكم وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية
 
وخلال التدشين اطلع محافظ الحديدة، على مخطط القرية السكنية التي تشمل انشاء 50 وحدة سكنية تتكون الوحدة من غرفتين وحمام ومطبخ وفناء داخلي، وصرف صحي  الى جانب بناء مركز صحي ومدرسة تتسع ل 240 طالب ومسجد يتسع لـ 160 مصلي وبئر سطحي للمياه الشرب .
 
وثمن محافظ الحديدة، التدخلات الانسانية الكويتية ووقوفها الصادق الى جانب اليمن ، مؤكدا على أهمية المشروع الذي يساهم في تخفيف معاناة النازحين وإيوائهم وتقديم الخدمات الاساسية لهم شاكرا الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وفريق التآخي ودولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا.
 
من جانب اخر قال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أ. رائد ابراهيم ان مشروع القرية السكنية هو تطور نوعي لتدخلات المؤسسة في مجال ايواء النازحين حيث تعمل البيوت على وقاية النازحين من البرد والحر والامطار والرياح وحفظ كرامتهم ، واضاف ان هذه القرية تعتبر قرية متكاملة نظرا لتواجد الخدمات فيها من مركز صحي ومسجد ومياه ومدرسة  مقدما شكره للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية على دعمها السخي والمعطاء ومساهمتها في تخفيف الأزمة الانسانية في اليمن .