أخبار عدن

العميد أمجد خالد يُدين إحراق منزل أحد منتسبي اللواء ويطالب محافظ عدن ومدير أمن بالتدخل

الخميس 19 أغسطس 2021 11:04 مساءً عدن بوست -عدن:
 
أدان، العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل العام العام - حماية رئاسية، إحراق منزل المواطن خالد محمد صالح، صباح اليوم الموافق لتاريخ 19 أغسطس 2021، بمنطقة كابوتا مديرية المنصورة.
 
وقال العميد أمجد، إن المدعو مصلح الدرحاني مدير شرطة دار سعد، يرتكب جرائم يرفضها الشرع، والدستور، والأخلاق العامة، ويهين أبناء عدن في منازلهم... مشيراً أن الجهات المختصة بمحافظة عدن ممثلة بإدارة أمن عدن والسلطة المحلية تقف صامته حيال ذلك.
 
وأشار، إن منزل المواطن، خالد محمد صالح، تم إحراقه بالكامل، وإهانة وضرب النساء الموجودين فيه، بدون أي مسوغ قانوني... مؤكداً أن سبب الاعتداء أن المنزل لخال أحد أفراد اللواء لذلك تم الاعتداء بهذا الطريقة الوحشية.
 
وطالب العميد أمجد، كلاً من معالي النائب العام للجمهورية، د. أحمد الموساوي، ومعالي اللواء/ ابراهيم حيدان، وزير الداخلية، بالتدخل والتحقيق بالأمر، ومحاسبة المدعو مصلح الدرحاني، على جرائمه الذي يرتكبها بحق أبناء مديرية دار سعد، ومنتسبي لواء النقل العام واسرهم.
 
وحمل العميد أمجد، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ومدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث من جرائم إنسانية بحق أفراد اللواء واسرهم في عدن.... مشيرًا أن يجب عليهم تشكيل لجنة أمنية للتحقيق في التجاوزات التي تحدث بحق المواطنين الأبرياء ومنتسبي اللواء.
 
وأكد العميد أمجد، إن هذا الجرائم لا تسقط بالتقدم، ويجب محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة بحسب القانون والدستور.... مؤكداً أنه يجب احترام حرمات المنازل والأسر وعدم اهانتهم واحراق منازلهم بهذا الأسلوب المتوحش الذي يرفضه القانون والدستور والاعراف القبيلة اليمنية.