أخبار عدن

في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.. أمهات المختطفين بعدن تطالب بالإسراع في الكشف عن أبنائها وإظهارهم

الاثنين 16 أغسطس 2021 10:14 مساءً عدن بوست - عدن:

طالبت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية صباح اليوم الإثنين أمام المجلس المحلي بكريتر في محافظة عدن، الحكومة ووزارة حقوق الإنسان بالضغط على الجهات المعنية من أجل إظهار المخفيين قسرا، والمضي في إجراءات محاكمة المعتقلين تعسفا والإفراج عنهم.

وفي مقابلة لها مع وزير حقوق الإنسان، أكد متابعته للموضوع مع الجهات المعنية من أجل التسريع في معرفة وضع المخفيين قسرا وإظهارهم، وسرعة محاكمة المعتقلين والإفراج عنهم.

وعبرت الأمهات في وقفتهن عن قلقهن الشديد لوضع أبنائهن المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا، في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

وقالت الرابطة في بيان لها
أن 45 معتقلا لا يزالون رهن الإخفاء القسري منذ أعوام في سجون قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بعدن، لا يعرف أهاليهم عن وضعهم وحياتهم شيئا،ً في ظل حرمان تام من الزيارات لأبنائهم.

وجددت الرابطة من أمام المجلس المحلي بكريتر في عدن مطالبها المستمرة للحكومة ووزير حقوق الإنسان بالسعي الجاد والضغط لإظهار المخفيين قسراً لمعرفة أوضاعهم وتمكينهم من كافة حقوقهم.

كما دعت الرابطة الجهات الحقوقية الدولية والمحلية بضرورة الوقوف مع أهالي المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً، ومساندتهم لإظهار أبنائهم والإفراج عنهم.

"نص البيان"

بيان رابطة أمهات المختطفين بعدن مطالبة وزارة حقوق الإنسان بالضغط لإظهار المخفيين قسراً

45 مخفيٌ قسراً منذ أعوام في سجون قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي بعدن، لا يعرف أهاليهم عن وضعهم وحياتهم شيئا،ً في ظل حرمان تام من الزيارات لأبنائهم.

إننا رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً ومن هنا من أمام المجلس المحلي بكريتر في عدن نجدد مطالبتنا المستمرة ومناشدتنا المتكررة للحكومة ووزير حقوق الإنسان بالسعي الجاد والضغط لإظهار المخفيين قسراً لمعرفة أوضاعهم وتمكينهم من كافة حقوقهم.

كما نؤكد للجهات الحقوقية الدولية والمحلية بضرورة الوقوف مع أهالي المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً، ومساندتهم لإظهار أبنائهم والإفراج عنهم.


صادر عن رابطة أمهات المختطفين - عدن
الإثنين 16 أغسطس 2021