محليات

بتمويل من الوكيل الفضلي...بدء الأعمال الإنشائية بمشروع الطريق الدائري في مدينة شقرة بأبين

السبت 14 أغسطس 2021 09:35 مساءً عدن بوست - خاص :

دشن مكتب وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي، اليوم السبت أعمال المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الطريق الدائري الدولي بمدينة شقرة الساحلية؛ لتسهيل وانسياب الحركة المرورية لمركبات المواطنين الافراد وشاحنات نقل البضائع.

ويشرف على إنشاء المشروع الممول شخصيا من الشيخ وليد الفضلي، المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة أبين.

وقال وكيل اول محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي، إن المشروع انما يأتي ضمن حزمة مشاريع قادمة وبتوجيه من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي للعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومضاعفة الجهود رغم شحة الإمكانيات.

مضيفا أن الطريق سيمتد لمسافة كيلو متر واحد بدءًا من حافة السادة الى مفرق البندر؛ وسيعمل على إنهاء الاختناقات المرورية الحاصلة باستمرار في الطريق العام بالمدينة.

مشيرا إلى أن الهدف من انشاء الطريق الدائري هو اخراج الطريق الرئيسي الدولي من زحمة واكتظاظ  المدينة لاستيعاب الحركة المرورية بتوفير مسارات نقل جديدة لمركبات الافراد ونقل البضائع للقادمين من مختلف محافظات الجمهورية ودول الجوار لما من شأنه تشجيع الاستثمار والحركة التجارية بين المحافظات.

بدوره أوضح مستشار وكيل أول محافظة أبين الشيخ جعفر سعيد أن المشروع سيسهم في حماية المدينة من تدفق السيول الى المنازل من خلال إنشاء الدفاعات على جانب الطريق.