محليات

حملة الكترونية واسعة لمطالبة الحكومة بتحرير الاتصالات والإنترنت من قبضة مليشيا الحوثي

الجمعة 06 أغسطس 2021 10:19 مساءً عدن بوست - عدن:

يطلق ناشطون وإعلاميون حملة إلكترونية واسعة غدا السبت الساعة 8:00 مساء تحت هاشتاغ : #تحرير_الاتصالات_مطلب_وطني لمطالبة الحكومة الشرعية بالإسراع بتحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة مليشيا الحوثي التي تستخدمه للعام السابع في حربها على اليمنيين عسكرياً ومالياً واقتصادياً وتجني من إيراداته مبالغ ضخمة تفوق عائدات النفط ، تستخدمها مليشيات الحوثي لتمويل حربها.

وتهدف الحملة إلى المطالبة بتحرك حكومي عاجل لتحرير قطاع الاتصالات والإنترنت وإنقاذ المحافظات المحررة من عبث الميليشيات التي ما زالت تسيطر عليها وتستغلها منذ بداية الحرب خاصة في عملياتها العسكرية بمراقبة المكالمات والتجسس ورصد الإحداثيات لاستهداف المدنيين بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وتتعمد المليشيات قطع الإنترنت خلال هجماتها العسكرية ، ومؤخرًا في جبهة الزاهر خير مثال ، بالإضافة إلى أضعاف الشبكة ، وتم قطعها نهائيًا في بعض المحافظات المحررة مثل مأرب وشبوة. ومختلف المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية

ويطالب منظمو الحملة وزير الاتصالات بالوفاء بوعده بتحرير قطاع الاتصالات وتحقيق نقلة نوعية ، كما وعد وأعلن بعد أسبوع من تعيينه مطلع عام 2021.

ويهيب منظمو الحملة بالإعلاميين والحقوقيين والصحفيين والإعلاميين بأهمية بالتفاعل مع الحملة للمساهمة في تحرير قطاع الاتصالات والإنترنت من قبضة مليشيات الحوثي حتى لا يبقى الدعم المالي والاقتصادي والتجسس في أيدي الحوثيون الذين يستهدفون الجميع.