محليات

نجلاء الصياد: 7128 أُسرة مستفيدة من مشروع التحويلات النقدية الإنسانية

الاثنين 05 يوليو 2021 10:29 مساءً عدن بوست/عدن:

أفادت نجلاء الصيّاد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المركز الرئيس بالعاصمة عدن" أن الدورة الثانية من مشروع التحويلات النقدية الإنسانية للأسر الأشد ضعفا (المهمشون) الذي ينفذه صندوق الرعاية الإجتماعية بالعاصمة عدن بالتنسيق مع منظمة اليونيسف ستبدأ الأسبوع القادم. لافتة أن 7128 أُسرة مستهدفة في ست مديريات من العاصمة عدن ستستلم مبلغ 30000 ريال وسيضاف مبلغ 15000 لكل أُسرة لديها معاق".

وأوضحت الصيّاد" أن فريقا توعويا من موظفي الصندوق الذين خضعوا اليوم لدورة تدريبية سيقوموا بالنزول للأُسر المستهدفة بالمشروع صباح الأربعاء القادم لتسليم الأُسر المستهدفة قسائم صرف تلك المساعدات المحدد فيها مكان وموعد الصرف". مؤكدة أنه سيتم الصرف خلال الفترة 11-15 من يوليو الحالي من قبل معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل والأخ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن.

وأشارت الصيّاد "أن فكرة المشروع قائمة على استهداف هذه الفئة في العاصمة عدن نظرا للحالة المعيشية والظروف الإقتصادية الصعبة التي تواجهها حاثة المنظمات الداعمة الإنسانية تقديم المساعدات الإنسانية في إطار الشراكة مع صندوق الرعاية والإتجاه نحو برامج الحماية الإجتماعية ليستفيد منها شريحة واسعة من الفقراء والمحتاجين في المجتمع".
شاكرة كل الجهود والدعم اللامحدود الذي يقدمه معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل والأخ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن للصندوق وكذلك الشكر موصول لمديري مديريات العاصمة عدن ومدير وموظفي وكوادر صندوق الرعاية بعدن على كافة التسهيلات لنجاح المشروع.