محليات

مركز الملك سلمان يدشن مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في 7 محافظات يمنية

الاثنين 05 يوليو 2021 07:15 مساءً عدن بوست:خاص
حمدي محمد /دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم  بالعاصمة المؤقتة عدن مشروع دعم التغذية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية برعاية وزارة الصحة العامة والسكان . 
 
 و يهدف المشروع  الاسهام في علاج سوء التغذية لدى الأطفال دون سن الخامسة و الأمهات الحوامل و المرضعات في 7  محافظات  يمنية هي  عدن - لحج - الحديدة - تعز - حضرموت - مأرب - حجة . 
 
وخلال حفل التدشين  ثمن وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح الجهود المتواصلة لمركز الملك سلمان في دعم وتعزيز  القطاع الصحي .. مؤكدا على أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجميع في مواجهة مضاعفات الحرب والأزمة الاقتصادية التي أثرت على حياة المواطنين وأدت إلى انتشار الفقر ،  وظهور حالات سوء التغذية الوخيمة في كثير من المناطق اليمنية .. لافتا أن تدخلات مركز الملك سلمان منذ ما بعد الحرب 2015 م لعبت دور كبير في تغطية الثغرات في القطاع الصحي وتقديم  للمواطنين  .. مشددا  أن تكون تدخلات المنظمات الدولية مبني على مسوحات ملائمة للاحتياج في القطاع الصحي بهدف  الوصول للمناطق النائية و المحرومة من الخدمات العامة . 
 
وقال مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية _ عدن " صالح الذيبان "  إن  تنفيذ  المشروع هو تواصلا لجهود المركز في  تقديم الرعاية الصحية للأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات  نتيجة للظروف  التي تمر بها اليمن . 
 
مشيرا أن المركز  يضع القطاع الصحي في اليمن الشقيق ضمن الأولويات في تقديم  أنواع الدعم الإغاثي ، وذلك امتدادا لدور المملكة  العربية السعودية الإنساني  والمتواصل في الوقوف الى جانب  الشعب اليمني العزيز . . متمنيا أن يحقق المشروع الأهداف المرجوة في هذا الجانب . 
 
 أوضح عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة طيبة الشريك المنفذ " صالح عمر بانعامة   " ان  المشروع سيعمل على  إعادة  تأهيل و تأثيث ٤٩ عيادة خارجية تغذوية  و ٦ مراكز علاج تغذوي إستقراري ، بالاضافة الى دعم العاملين الصحيين بالحوافز المالية و تعزيز  قدراتهم العلمية والعملية .. وسيشمل  المشروع عدد  431،179  مستفيد في 7 المحافظات  المستهدفة . 
 
مؤكد حرص المؤسسة العمل  على تحقيق أهداف المشروع من أجل الحصول على نتائج إيجابية  وفقا للمعايير المتبعة وضمان الاستجابة الفعالة  في الحد من انتشار سوء التغذية بالمحافظات المستهدفة .  
حضر التدشين نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان وكلاء وزارة الصحة الدكتور على الوليدي والدكتور أحمد الكمال والدكتور جمال باعوضة وشراق السباعي ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المستهدفة ومدراء الأدارة بديوان وزارة الصحة