أخبار عدن

مرصد أوروبي: تصاعد الاغتيالات في عدن نتيجة طبيعية للإفلات من العقاب الذي حظي به مرتكبو الجرائم السابقة

الأحد 04 يوليو 2021 05:26 مساءً عدن بوست - متابعات:
دان مرصد أوربي يعنى بحقوق الإنسان اغتيال القيادي في حزب الإصلاح اليمني "بلال منصور الميسري" في مديرية المنصورة بمحافظة عدن.
 
وقال مدير العمليات في المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أنس جرجاوي إن تصاعد الاغتيالات السياسية في عدن نتيجة طبيعية للإفلات من العقاب الذين حظي به مرتكبو الجرائم السابقة.
 
وأضاف "لم نر أي تحركات فعلية من سلطة الأمر الواقع لحماية النشطاء السياسيين والشخصيات المستهدفة، أو حتى محاسبة المسؤولين عن عمليات الاغتيال السابقة".
 
وأوضح جرجاوي، أنّ عددًا من الذين تعرّضوا لعمليات اغتيال كانوا تلقوا بالفعل تهديدات بالتصفية الجسدية، لكنّ الجهات الأمنية لم تتعامل بجدية مع تلك التهديدات، ما يثير شكوكًا حقيقية حول مسؤوليّتها في حدوث تلك العمليات أو السماح بها وعدم التدخل لمنعها.
 
وقال الأورومتوسطي في بيانٍ صحفيٍ، إن مسلحين مجهولين أطلقوا أربع رصاصات على رأس وصدر "الميسري"، حين هم بركوب باصه الشخصي أمام منزله في مديرية المنصورة بعدن، ولاذوا بالفرار لجهة غير معلومة.
 
مشيرًا إلى أنّ حادثة اغتيال "بلال الميسري" ليست الأولى في محافظة عدن لهذا العام، ففي 2 مايو/أيار الماضي، أطلق مسلحون مجهولون النار على الأمين العام للمجلس المحلي في مديرية المحفد "محمد سالم الكازمي"، أمام منزله في منطقة الحسوة بمديرية البريقة غربي عدن، ما أدى إلى مقتله على الفور.
 
وفي 26 يناير/كانون الثاني الماضي، اغتال مسلحون مجهولون مدير الأمن السياسي في الحديدة أثناء تواجده في عدن، حيث اختُطف من أمام منزله في مديرية البريقة، ثم عُثر على جثته صباح اليوم التالي وعليها آثار طلقات نارية.