محليات

حضرموت تدشن فعالية النصر الفلسطيني في ساحة الكثيري بسيئون

الاثنين 24 مايو 2021 09:42 مساءً عدن بوست - متابعات :

أقيمت فعالية حاشدة  ، مساء اليوم الإثنين ، في ساحة قصر الكثيري بسيئون محافظة حضرموت .

ووصل المحتشدون من المحافظات إلى أمام فرزة المكلا بسيئون لتنطلق مسيرة جماهيرية مصحوبة بفرقة “التضامن” للرقص الشعبي بسيئون  الى ساحة الكثيري في المدينة  .

وبدأت الفعالية فقراتها بالقرآن الكريم ثم كلمة الدعاة وعلماء الدين القاها الشيخ الحبيب إبراهيم علي الحبشي ، تبع ذلك وصلة غنائية فلسطينية إحتفائية لفرقة “الثقافة للفنون الموسيقية” بمشاركة “سفير سيئون” الفنان (محمد الكربي) ، ثم قصيدة شعرية للشاعر (هشام الرباكي) وكلمة للحقوقيين ألقاها الأستاذ  عبدالرحمن علي بارجاء)  ثم فقرة غنائية حماسية للفنان/ صالح الكربي ،  لتختتم الفعالية بكلمة للطلبة ومنظمات المجتمع المدني وكلمة اللجنة التحضيرية للأستاذ/حسن صالح الكاف) .

وتم خلال الفعالية  – التي اقيمت برعاية مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ومؤسسة جنوبيون ضد التطبيع – تهنئة الشعب الفلسطيني والمقاومة بالنصر العظيم الذي حققوه على الكيان الصهيوني .

وقال بيان الفعالية :” إن كيان الإحتلال الذي استهدف النساء والأطفال ومنازل المدنيين ، قد تم تلقينه درساً لن ينساه  ينساه على يد المقاومة الفلسطينية التي كانت صاحب الكلمة الاولى والأخيرة خلال هذه الحرب التي وحدت مشاعر الأمتين العربية والإسلامية تجاه الكيان الغاصب .

ولفت البيان إلى أن هذا النصر شكل انتكاسة لمشروع التطبيع والمشروع الصهيوني في فلسطين ، معتبرين إياه بمثابة اليد التي نسفت ذات المشروع في اليمن عقب محاولته وضع لبناته الأولى في جزيرة سقطرى .

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمع غفير من المواطنين .