محليات

منتدى الحسيني بلحج ينظم أمسية رمضانية توعوية حول وباء كورونا

الأحد 09 مايو 2021 02:33 صباحاً عدن بوست/لحج:

نظم منتدى الحسيني الثقافي الإجتماعي بمنطقة الخداد بمديرية تبن، بمدرسة عباس الحسيني أمسية توعوية صحية حول وباء كورونا تحت عنوان "دينار وقاية خير من قنطار علاج..صحتنا في وعينا".

 

وبعد أن افتتحت الأمسية بٱي من الذكر الحكيم القى الأخ عوض أحمد محمد مسيمن رئيس المنتدى كلمة رحب فيها بالحاضرين معربا عن سروره بتلبية الدعوة والمشاركة الواسعة من أبناء الحوطة وتبن مما يدل على أهمية الموضوع الذي ستتناوله الأمسية والذي أصبح حديث المجتمع واهتمامهم، شاكرا للجميع حضورهم ومشاركتهم.

 

بعد ذلك استعرض الدكتور عبدالرزاق الشاطري مدير عام المنشٱت الطبية الخاصة بوزارة الصحة والسكان نشأة الفيروس وانتشاره على مستوى العالم وماحصده من وفيات، مؤكدا إن دول متطورة لديها إمكانيات طبية غير عادية وقفت عاجزة امام هذا المرض مما أجبرها على اتباع العزل والإحترازات الوقائية مما مكنها من السيطرة علئ الوباء والحد من انتشاره.

 

وتطرق الدكتور الشاطري الى الوضع الصحي في بلادنا موضحا أن البلاد لازالت تواجه حربا حوثية عبثية جعلت المنشٱت الصحية غير قادرة على استقبال الآلاف من الجرحى علاوة على المصابين بفيروس كورونا، مشيدا بالكادر الطبي الذي أصبح خط الدفاع الأول حيث توفي منهم مايقارب ٢٠٠ طبيب.

 

وأضاف الدكتور الشاطري" إن الوعي المجتمعي أصبح عائقا في الأخذ بالإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي بل إن هناك من يشكك في وجود الوباء مما زاد من أعداد المصابين، منوها إن هناك مصابون بكورونا لا يُبلّغ عنهم ولا يتم اسعافهم للمستشفى".

 

وحث الدكتور الشاطري في نهاية حديثه الحاضرين والشخصيات الإجتماعية والمثقفين الى تطبيق الإحترازات الوقائية والنظافة والتباعد الإجتماعي وأخذ اللقاح وعدم تصديق الإشاعات مجددا دعوته المستهدفين بالتوجه للمراكز التي حددتها وزارة الصحة والسكان وأخذ اللقاح ضد وباء كورونا.

 

بعد ذلك طرح المشاركون في الأمسية العديد من الأسئلة والإستفسارات وقام الدكتور الشاطري بالرد عليها مشكورا.

 

كما تحدث بالأمسية الأستاذ والشخصية التربوية المعروفة فؤاد الصنبور عن المعاناة التي مر بها خلال إصابته بفيروس كورونا وكان هناك حاجة ماسة لأنابيب اكسجين.. موجها نداءه للجهات الحكومية بضرورة وجود مصنع الأكسجين يلبي طلبات المشافي الصحية حيث هناك حالات انتهت نتيجة عدم توفر الأكسجين.

 

كما تحدث الأستاذ عوض عبدالله حويدر مدير الخارطة المدرسية بتربية لحج رئيس المجلس الرياضي الأعلى للفرق الشعبية بتبن عن أخذه لقاح ضد فيروس كورونا مكذبا الإشاعات المغرضة مفيدا إنه يتمتع بصحة جيدة ولا توجد عليه اي أعراض جانبية مجددا دعوته لزملائه والمستهدفين بسرعة أخذ اللقاح.

 

واختتمت الأمسية بكلمة من قبل الأخ عادل سعيد بابحار الأمين العام للمنتدى شكر فيها الحاضرين معلنا إن هناك برامج قادمة سيتبناها الملتقى بعدعيد الفطر المبارك.

 

هذا وقد خرجت الأمسية بعدد من التوصيات التي من شأنها الحد من انتشار وباء كورونا.

 

تجدر الإشارة إنه تم تطبيق الإحترازات الوقائية والتباعد الإجتماعي خلال الأمسية. وكان قد سبق ذلك مأدبة إفطار وعشاء مقدمة من مؤسسة المساحة.

 

حضر الأمسية الأخ أحمد فضل ناصر مدير مكتب الثقافة والسياحة ومحمد الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب بمكتب تربية لحج ومحفوظ الكيله مدير تربية تبن وياسر المقبلي مدير إعلام مديرية تبن وعدد من مديري المدارس والشخصيات الإجتماعية والأسير المحرر من سجون الحوثة أنيس الرفاعي.

 

أدار الأمسية كلا من الإعلامي عدنان سعيد أبو فوزي ومحمد صالح مسعود.