محليات

برعاية جمعية البيحاني للتربية والتعليم .. إقامة أمسية رمضانية لتكريم 50 حافظ وحافظة لكتاب الله تعالى في مديرية المسيمير بلحج

الأحد 02 مايو 2021 11:46 مساءً عدن بوست - يونس السروي :

 

 

برعاية كريمة من جمعية البيحاني للتربية والتعليم وبشراكة الوقف الخيري لتحفيظ القرآن الكريمة أقامت ادارة تحفيظ القرآن الكريم في منطقتي مخران وريمة أمسية رمضانية لتكريم 50 حافظ وحافظة وتكريم معلمي حلقات تحفيظ القرآن الكريم في مناطق مخران وريمة وعدد من القرى المجاوره.

 

وتهدف هذه الامسية الى تقوية الروابط المجتمعية بين القرى وكذلك تشجيع معلمي حلقات التحفيظ الى بذل مزيداً من الجهود التي تسهم في تحفيظ عدد كبير من الطلاب للقرآن الكريم وتشجيعهم على الاستمرار في حفظه وتعلمه.

 

وتخللت الأمسية العديد من الفقرات الترفيهية والثقافية ومسابقة الصوت لعدد من طلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

 

وفي كلمه له عبر د. عارف المغربي مدير جمعية البيحاني للتربية والتعليم بهذه الامسية التي تجدد روح الحماس والتسابق في حفظ كتاب الله تعالى.

 

وأكد المغربي على ان جمعية البيحاني ستستمر في بذل مزيدا من الجهود التي تسهم في تذليل الصعاب امام معلمي وطلاب حلقات التحفيظ وستستمر في رعاية حلقات تحفيظ القرآن الكريم.

 

من جانبه أكد أ. عبدالرزاق السروي ممثل الوقف الخيري لتحفيظ القرآن الكريم ان الوقف الخيري لتحفيظ القران الكريم ملتزم برعاية حلقات تحفيظ القران الكريم وسيبذل الجهود لإستمرار هذا الخير في هذه المناطق.

 

وفي نهاية الامسية تم تكريم 50 حافظ وحافظة و معلمي حلقات تحفيظ القران الكريم وكذا عدد من مدراء المدارس الحكومية في منطقتي مخران وريمة وكذا تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة التي رحلت وتركت بصمات طيبة في هذه المناطق وهم الشيخ حزام مانع السروي وعبدالعزيز قاسم علي وأ/ محمود علي ناصر رحمهم الله تعالى حيث تم تكريمهم بدروع الوفاء من قبل جمعية البيحاني تقديرا لجهودهم الطيبة وتسهيل كل الصعاب أمام تعليم كتاب الله تعالى.

 

حضر الأمسية أ. نادر القطيبي مدير مؤسسة يناييع الخير الخيري في محافظة لحج وأ. مختار السويدي منسق مؤسسة دورب النور في محافظة لحج وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والتربوية من مناطق مخران وريمة وبشرية.