محليات

وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى ابن سيناء ويزور مركز الكلية الصناعية والمركز الوطني لمختبرات الصحة المركزية بالمكلا

السبت 01 مايو 2021 11:44 مساءً عدن بوست - عدن:

تفقد وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح بمعية وكيل محافظة حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي،والمدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د.محمد صالح الجمحي، والمدير العام لهيئة مستشفى ابن سيناء المركزي د.خالد شيبان، مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفى ابن سيناء للمرضى.

وطاف الوزير بحيبح ومرافقوه على الاقسام الطبية في المستشفى، للإطلاع على أحوال المرضى داخل الاقسام المختلفة والصعوبات و المشاكل التي تواجه عمل المستشفى.

وأكد وزير الصحة د.قاسم بحيبح استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات ومعالجة بعض المعوقات الموجودة؛ لتحسين مستوى خدمات المستشفى المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن ذلك يأتي انطلاقا من حرص الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي في حضرموت ضمن خطتها للعام 2021م.

كما وزار وزير الصحة د.قاسم بحيبح ومعه وكيل حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي والدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب الصحة والسكان مركز المكلا للكلية الصناعية.

واطلع الوزير بحيبح ومرافقوه من مدير مركز المكلا للكلية الصناعية د.أحمد العسكري على الخدمات العلاجية والتشخيصية والطبية التي يقدمها المركز لمرضى الكلى، وآلية عمل المركز واستقبال الحالات المرضية والتعامل معها.

وأشاد الوزير بحيبح بمستوى عمل المركز والخدمات التي يقدمها لجميع الحالات المرضية من أمراض الكلى.

وفي ذات السياق، زار وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم بحيبح بمعية الوكيل فهمي باضاوي ومرافقيهم المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية؛ للإطلاع على مستوى سير عمل المركز والإشكالات التي تواجه عمله.


واطلع الوزير بحيبح على أقسام المختبر بما فيها أقسام الكيمياء (الدم العام، الفيروسات وجمع العينات)، واستمع الى شرح مفصل قدمه المدير العام للمركز د.وليد عبدالله البطاطي حول خدمات الفحوصات الطبية التي يقدمها المركز للمجتمع بكافة انواعها.

وأثنى وزير الصحة د.قاسم بحيبح على مستوى وعي الكادر الصحي الملتزم بالاجراءات الاحترازية والوقائية، وكذلك التزامهم بمهامهم وعملهم في خدمة المرضى.

وأكد الوزير بحيبح استعدادهم في وزارة الصحة لدعم المرافق الصحية والمستشفيات في حضرموت بالمتطلبات اللازمة والأدوية، بالإضافة إلى سعي الوزارة مع المنظمات الدولية لتمويل بعض البرامج والمشاريع الصحية في المحافظة خلال الفترة القادمة.

رافق وزير الصحة خلال زياراته كلا من الدكتور عبدالله بن غوث مستشار وزير الصحة العامة والسكان، وعدد من المسؤولين بمكتب الصحة والسكان والقيادات الصحية بالمحافظة.