أخبار عدن

الشاعري يؤكد على ضرورة سرعة انجاز قاعدة بيانات ٢٤٠٠ معاق لتشملهم المساعدات النقدية

الجمعة 30 أبريل 2021 01:07 صباحاً عدن بوست/عدن:

أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين الأخ محمد قائد الشاعري على ضرورة سرعة إنجاز قاعدة بيانات لألفين وأربعمائة طفل معاق ( ٢٤٠٠ ) لتشملهم المساعدات النقدية التي يقدمها برنامج اليونسف.

وفي الإجتماع الذي عُقد في مقر الصندوق بحضور القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الأخ صالح محمود ابو سهيل ومدير عام الشؤون القانونية صمام شعفل ومدير عام التدريب والتأهيل فؤاد عبدالكريم دعا الشاعري جميع الجمعيات على العمل بجهد أكبر لإنجاز هذه العملية التي ستنبني عليها بقية المشاريع التي يمكن دعمها من البرامج والصناديق الدولية العاملة في مجال دعم الطفولة والمعاقين.

وأشار الشاعري" الى أن توجيهات وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري في هذا الشان كانت واضحه بأن يعمل الجميع في مساعدة المعاقين وأُسرهم لإتمام العملية عبر استكمال البيانات المرصودة الكترونيا وعبر موقع مؤسسة برسنت للتحقق من المعاقين والتي ستعمل على اعداد القاعدة البيانية للمستهدفين والمستحقين منهم للحوالات النقدية".

وشكر الشاعري جهود قيادة الوزارة والمتمثلة في البحث عن كل ما يدعم نشاطات المعاقين ويؤمن حياتهم المعيشية والتعليمية والصحية بالإضافة الى تلبية متطلباتهم.

وشدد الشاعري على رؤساء الجمعيات ضرورة توفير احتياجات المعاقين في كل الأحوال مشيراً الى أن الصندوق كان و سيبقى الملاذ الآمن لكل المعاقين.

بدوره استعرض ممثل مؤسسة برسنت طه حسين الحالمي" أن المؤسسة لديها من المستهدفين ألفين وأربعمائة معاق من مختلف مديريات محافظة عدن".

وأن المؤسسة ستعنى بعملية التحقق من المعاقين المستحقين للحوالات النقدية التي تقدمها منظمة اليونسيف عبر برنامجها الحوالات النقدية وأنه وبعد التحقق واستكمال البيانات سيتم ضمهم لمشروع الحوالات النقدية ..

وقال الحالمي:" أن المؤسسة عملت على اعداد قاعدة بيانات خمسمائة معاق وأنها ستعمل مع باقي الجمعيات لإستكمال كافة بيانات بقية المعاقين المستهدفين من هذا المشروع الذي يستهدف المعاقين من عمر يوم وحتى ثمانية عشر عام".
بدورهم قدم رؤساء الجمعيات العديد من الإستفسارات حول الإستمارة التي سيتم عبرها اعتماد المعاقين والآلية التي سيتم التعامل بها مع المستهدفين منها.