أخبار عدن

الوزير الزعوري يبحث مع اليونيسف إدراج الأطفال المعوقين ضمن برنامج الحوالات النقدية

الجمعة 30 أبريل 2021 12:57 صباحاً عدن بوست/عدن:

بحث معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة مع اليونيسف استهداف الأطفال المعاقين ضمن برنامج الحوالات النقدية الذي تموله اليونيسف.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن السيد تشارلز نزوكي مدير منظمة اليونيسف مكتب عدن الذي قدم لمعاليه شرحاً مفصلاً عن برنامج الحوالات النقدية للأُسر المهمشة والذي تنفذه اليونيسف في ست مديريات في العاصمة المؤقتة عدن.
حيث استفاد من المشروع 7261 أُسرة مهمشة بواقع 30000 ريال لكل أُسرة مع زيادة 15000 ريال لكل أُسره لديها معاق.

كما تم خلال اللقاء بحث ما طرحه معالي الوزير الزعوري خلال لقاءه السيد فيليب مدير منظمة اليونيسف باليمن الأسبوع الماضي بطلب استهداف الأطفال المعاقين ووفقاً البيانات الموجودة لدى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حيث أوضح السيد تشارلز أن هناك تواصل مع قيادة الصندوق لمعرفة أعداد الأطفال المعاقين وسيتم ادراجهم ضمن برنامج الحوالات النقدية الذي تموله اليونيسف.

كما خرج اللقاء بالإتفاق خلال الفترة القادمة على اعداد استراتيجية حماية الطفل باشراف مباشر من قبل الوزارة وبالتعاون مع اليونيسف والوزارات المختصة في حكومة المناصفة.

حضر اللقاء كلاً من الأخوة صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية ونجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية المركز الرئيس وإيهاب محمد احمد بابريش مدير عام الإدارة العامة للدفاع الإجتماعي ومجيب سلطان مسؤول حماية الطفل وعلي قاسم مسؤول الإتصال باليونيسف ومازن عمر مسؤول السياسات الإجتماعية بالمنظمة.