محليات

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي ممثل برنامج الغذاء العالمي باليمن

الأربعاء 03 مارس 2021 01:08 صباحاً عدن بوست/خاص:

بحث معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل بحكومة المناصفة، الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن السيد ليوران بوكرا سبل التنسيق والشراكة بين الوزارة والبرنامج وإمكانية زيادة تدخلاتها بعموم المحافظات.

وخلال اللقاء أشار معالي الوزير أن الوزارة هي المعنية بالعمل الإغاثي ولابد أن يتم التنسيق معها عند إجراء المسوحات فلديها قاعدة البيانات المتمثل بصندوق الرعاية الإجتماعية، كما أن هناك ألآف الأُسر الأشد فقراً بحاجة لدعم البرنامج.

وتطرق معاليه في اللقاء الى ماتعرضت له المواد التابعة للبرنامج من التلف نتيجة لعدم صرفها في حينها للمستهدفين، مضيفاً "أن مادة البسكويت التي يقدمها البرنامج لتلاميذ المدارس فإنه من المستحسن استبدالها بوجبات غذائية أخرى واعتماد سلة غذائية لجميع المعلمين"، مشدداً على التنسيق المباشر مع الوزارة من قبل البرنامج عند تنفيذ أي مشاريع أو برامج قادمة.

وكان معالي الوزير الدكتور الزعوري قد نوّه في بداية اللقاء بجهود برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات ومواجهة خطر المجاعة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني.

من جانبه عبر السيد ليوران عن سعادته للقاء بمعالي الوزير لإطلاعه على مجمل الأنشطة والبرامج التي ينفذها البرنامج، مؤكداً أنه سيتم مراجعة كافة الإجراءات السابقة من حيث التنسيق والشراكة الدائمة مع الوزارة كونها المختصة، مفيداً أنه سيتم عقد لقاء قادم مع الوزارة من قبل مديرة البرنامج في عدن لمناقشة كل الإشكاليات المتعلقة بالتنسيق.

حضر اللقاء الأخ صالح محمود القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية والأخت نجلا الصياد مدير صندوق الرعاية الإجتماعية وبسام فاضل مدير عام العلاقات الخارجية ومونتيتا تشيموكا مدير برنامج الغذاء العالمي في عدن.