أخبار عدن

مكتب التربية بعدن ينفي ما جاء في تعميم إدارة مديرية البريقة بتحديد مواعيد الاختبارات وآليتها

الاثنين 01 مارس 2021 06:58 مساءً عدن بوست - الاعلام التربوي:
اكد مصدر مسؤول في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن أن أي حديث يتم تتناوله في المديريات او على مسارات الحياة التعليمية , بموعد وطريقة الاختبارات الفصلية التي ينتظرها الطلاب في مدارسنا مع تداعيات الإجراءات الإحترازية التي يفرضها وباء كورونا وموجته الثانية.. غير صحيح وربما محاولة اجتهاد.
 
وقال المصدر : ما نشر في تعميم إدارة التربية بمديرية البريقة .. ليس له علاقة بما هو موضوع على طاولة المكتب في اطار ما تمليه وزارة التربية والتعليم في المحافظات المحررة ، والتي تمتلك سلطة القرار وتفصيل كل ما هو في صالح الطالب في موضوع درجة الفصل الثاني من العام الدراسي 2020 - 2021م .. لقد تفاجأنا بما وضع في تعميم إدارة التربية التي أجتهدت وسابقة الوقت ووضعته في صياغ التعميم , وهذا الامر مطروح في نطاق مقترحات خطة الطوارئ في المكتب التي هي سكة التزام مع خطة الاختبارات المنزلة من الوزارة .. وفي حال تسلمنا التعميم .. سيكون لنا تعميم يختص بمديرياتنا ومدارسنا في محافظة عدن خلال الايام القادمة.
 
وكشف المصدر عن عمل مستمر في الأيام الماضية .. تخلله لقاء مع مدراء المديريات ولم يتم حسم الامر وتحديد معالمه .. هنا اطروحات سنقرر ما يتناسب ونضعه على طاولة إدارات التربية والتعليم للعمل بع بصورة موحدة , تخدم ما نريد أن نحققه على واقع العمل التعليمي الذي نضمن فيه ايضا , حصول الطالب على حقه ليكون مضاف لما حققه في الفضل الأول .. نحن في مكتب التربية والتعليم في عدن , بما نمتلكه ن قرار تسيير شؤون العمل . ننفي ما جاء في تعميم إدارة التربية بالبريقة ا.. فهو مجرد اجتهاد اوحالة استعجال سبقت القرار المنتظر في الأيام القادمة والذي سننجز من خلاله موضوع ختام العام الدراسي .. عبر الاطر والشعب المختصة ومن خلال خطابنا المعتاد الذي ننزله للإدارات في المديريات.
وختم المصدر .. نطمأن ابناءنا الطلاب باننا نضعهم في صياغ جميل نهتم فيه ونوليه كل الحرص ليحقق مبتغاهم ’ بعدما فرض علينا تغيير خارطة العام الدراسي في نطاق اجراءات السلامة والمسار الإحترازي في وجه وباء كورونا