محليات

مدير مكتب التربية بلحج يحضر ورشة الجودة في التعليم المدرسي

السبت 16 يناير 2021 05:14 مساءً عدن بوست - لحج :

عُقدت صباح اليوم السبت بقاعة مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ورشة بعنوان " أهمية الجودة في التعليم المدرسي"، حضرها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش الذي أكد على أهمية عقد مثل هذه الورش في مجال الجودة وتحسين مخرجات التعليم من خلال تطبيق معايير الجودة ضمن برنامج تدريب للعاملين في المدارس والربط بين هذه المعايير والمهارات الحياتية.

وأوضح مدير التربية الذي أعرب عن سعادته بتنظيم الورشة  أهمية تدريب الإدارات المدرسية على مبادئ الجودة وكذا المعلمين على مهارات تنمية السمات الشخصية السويّة للطالب ضمن برنامج التطوير المدرسي كمدخل للجودة الشاملة.

وكانت الدكتورة إنتصار السقاف مدير إدارة الجودة الشاملة بمكتب التربية بالمحافظة قد رحبت في بداية الورشة بالأستاذ فهمي بجاش ثابت مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والأخوة مدراء الإدارات المستهدفة بالمكتب ومدراء المدارس الثانوية، وشكرت لمدير التربية حضوره ومشاركته الورشة.

وتطرقت مسئولة الورشة الدكتورة إنتصار السقاف لكثير من القضايا المتعلقة بالجودة في التعليم المدرسي، وبدأت بتعريف مفهوم الجودة بمشاركة الحاضرين، موضحة أهمية الجودة في التعليم بإعتباره سمة من سمات العصر الحديث وعلاقته بتحسين الإنتاج.

كما تحدثت عن أهمية تطبيق معايير الجودة في التعليم والتعلُّم وتقويم الطالب والإمكانات المادية والبشرية والبرنامج التعليمي وخصائص الجودة الشاملة ومتطلباتها.

وقد ساد الورشة نقاشات مفيدة من قبل مدراء الإدارات بالمكتب ومدراء المدارس الثانوية.

وتميزت بعض النقاشات والمداخلات بالإثارة وتفاعل الحاضرين ،ما أضفى على الورشة أجواء من النشاط والحيوية.

ودعت مدير إدارة الجودة في ختام الورشة إلى الإستفادة من البرنامج "الجودة في التعليم المدرسي" والسعي الحثيث لتحسين الأداء والإنتاج والعمل على تطبيق معايير الجودة في التعليم والتعلُّم بما يخدم العملية والتربوية في المحافظة.

وجدّدت الدكتورة إنتصار السقاف مدير إدارة الجودة بمكتب التربية شكرها لمدير عام مكتب التربية لحضوره ومشاركته الفاعلة في الورشة وكل الحاضرين الذين كانوا سبباً في نجاح الورشة وتحقيق الأهداف التي عُقدت من أجلها.