رياضة

وزارة الشباب والرياضة تكرم النجم السابق ومستشار السفارة اليمنية في المغرب حسين صالح

الاثنين 21 ديسمبر 2020 04:20 مساءً عدن بوست - خاص:

 

كرمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، الكابتن حسين صالح، النجم السابق للمنتخبات الوطنية في كرة القدم، ونادي الشعلة في العاصمة المؤقتة عدن، مستشار السفارة اليمنية في المملكة المغربية الشقيقة. 

وفي حفل التكريم الذي اقيم في ديوان الوزارة بعدن، أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة، خالد صالح حسين أن التكريم يأتي تقديرا لتاريخ الكابتن حسين صالح كلاعب ونجم سابق في المنتخبات الوطنية، ومسؤول في سفارة بلادنا في المغرب حاليا، والدور المهم الذي يلعبه من خلال موقعه في السفارة، خدمة للرياضة اليمنية. 

وقال إن النجم السابق والدبلوماسي حاليا يقوم بدور مهم في تعزيز علاقة الوزارة مع الجهات المقابلة في المغرب الشقيق، من خلال تسهيل الزيارات وتبادل الوفود، والتأسيس لعلاقات اوسع بين الجانبين من شأنها توفير الفرص لشبابنا ورياضيينا للاستفادة من خبرات وامكانيات الاشقاء في المملكة المغربية عبر اعداد الفرق والمنتخبات، وتوفير المنح الدراسية في مختلف المجالات. 

من جانبه، ثمن الكابتن حسين صالح مبادرة التكريم من قبل الوزارة، مؤكدا ان هذا التكريم مصدر اعتزاز بالنسبة له. 

ونقل صالح تحيات السفير عزالدين الأصبحي لقيادة الوزارة والوزير نايف البكري شخصيا، واستعداد السفارة لتنسيق العمل بين الوزارة والجهات المقابلة في المغرب الشقيق. 

وكشف مستشار السفارة اليمنية في المغرب عن الترتيبات الحالية لزيارة مرتقبة من قبل الوزير نابف البكري الى الرباط، والتي سيكون من اهم اهدافها توقيع اتفاقية تعاون مع المغرب، من شانها فتح ٱفاق واسعة للعلاقة الرياضية بين البلدين،مؤكدا حرص السفارة على ان تكلل هذه الجهود بتوقيع الاتفاقية المرتقبة.

 

حضر التكريم د. عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة،وجدان الشعيبي مدير مكتب الوزير نايف البكري، خالد محسن الخليفي الوكيل المساعد لقطاع الرياضة، محسن بيبك القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع، د. حسن عبدربه مستشار الوزارة، سعد العمري مدير عام التأهيل والتدريب، معين بكير مدير عام الشؤون القانونية بالوزارة.