أخبار عدن

وزارة الصحة تدين العملية الارهابية التي استهدفت عربة الهلال الأحمر الإماراتي غرب تعز

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 11:43 مساءً عدن بوست - عدن :

عبرات وزارة الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن عن ادانتها بأشد العبارات للعملية الارهابية والحادث الاجرامي الذي استهدف العيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أثناء تواجدها الميداني لتقديم الخدمات الطبية المجانية غرب محافظة تعز .

وقالت الوزارة في بيان لها انه " في عملية ارهابية  وحادث اجرامي أثم أقدم بعض ضعفاء النفوس على استهداف عاملين في يومنا هذا الأربعاء 18نوفمبر 2020عبر إطلاق النار على عربة للعيادة الطبية المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي أثناء تواجدها الميداني لتقديم الخدمات الطبية المجانية في غرب تعز" .

وأضافت الوزارة ان هذا التصرف لا يتسم بأخلاق شعبنا ولا ديننا الإسلامي الحنيف انما يعبر عن حقد دفين لأعداء الحياة ويعتبر استهداف العاملين في المجال الإنساني أينما كانوا يمثل تجاوزا كبيرا وخطيرا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأكدت الوزارة ان هذه الأعمال العدائية من شأنها أن تعيق استمرار عمليات الإغاثة وتمنع وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها مما قد يؤدي إلى تفاقم معاناة المواطنين وتراجع أوضاعهم.

كما رحبت وزارة الصحة بتأكيد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على أعلانها مواصلة أعمالها الإنسانية على الساحة اليمنية أينما كانت وتعلن عن تضامنها الكامل مع الاشقاء في الهلال الأحمر الذين يسعون لتقديم كافة أشكال المساعدة للتخفيف من معاناة المتضررين.

وأشارت الى ان الاستهداف الجبان لطواقم خدمات العيادة الطبية المتنقلة التي سخرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للقرى النائية على امتداد الساحل الغربي التهامي لخدمة المواطنين وتقديم لهم ما يلزم انما يعتبر محاولة لحرمان المواطن من الخدمات الصحية وتشويه سمعة البلاد باستهداف مقدمي الخدمات الإنسانية.

ودعت الوزارة في خام بيانها دول العالم ومنظماته الفاعلة الى ادانة وتجريم مثل هذه الأفعال.