أخبار عدن

رفع مستوى الأداء الوظيفي مضمون اجتماع قيادة التربية برؤساء الشعب ومدراء الإدارات بعدن

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 06:19 مساءً عدن بوست - الاعلام التربوي:

في مساحة من الحرص وفي مسعى تغيير واقع عمل المنظومة المسيرة للعملية التعليمية والتربوية ، عقد صباح اليوم, اجتماع مهم جمع مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن د. محمد عبدالرقيب عبدالرحمن الرقيبي ، برؤساء الشعب ومدار الادارات .. تم فيه التجاوب بين ما حملته الفرتة الماضية في إدارة شؤون العمل في المكتب والمدريريات , عطفا على ما تم تنفيذه في عملية النزول والمتابعة.

الإجتماع بتوقيته وأهميته وما يمكن ان يخرج به .. جاء انسيابي وكان أول محطاته الحديث الموجه من قبل مدير عام مكتب التربية في محافظة عدن د. محمد الرقيبي .. والذي كشف عن وضعية متجددة سيكون العمل يمر من خلالها , لضمان ترتيب البيت التربوي والتعليمي ومعالجة القضايا الشائكة التي لا تقبل التأخير , وفقا للتقارير التي رفعت وسترفع في قادم الايام من قبل الجهات المختصة التي كلفت بذلك.

وقال الرقيبي : اليوم نحن نستظل تحت اهتمام كبير من قيادة المحافظة ممثلة بالاستاذ احمد حامد لملس - محافظ عدن وعلينا ان نستفيد من هذا الشق المرافق لخطواتنا ..والكل يدرك قيمة الوقت وفقا للوضع الذي فرض على كل الأطراف وعليها ان تكون قادرة على صناعة كل جديد بما تلميه المسؤولية والمهمة المناطة بها.. وكشف لم يعد هناك مجال لمن لا يجيد لغة

الحوار لايجاح الحل وضمان نتائجه .. وعلى كل رئيس شعبة ومدير إدارة ... أن يكون قادر على الالتزام بما يمليه الضمير حتى نتجنب الوقوع في بعض الأخطاء التي ربما أثرت في بعض المنعطفات على سير الامور كما ينبغي.

وبعث الرقيبي برسائل عدة في القضايا التي تم مناقشتها وكان الهدف فيها إعادة ترتيب الوضع والخروج به من أي معظلات تعطل العمل وتبقي الأهداف بعيد عن المتناول .. لهذا ينبغي رفع رفع مستوي الاداء الوظيفي في ادارات المكتب لتكون نقطة الأنطلاق ومربط الفرس في الذهاب إلى إدارات المديريات بنفس يحمل الثقة وقدرة التواصل وتنفيذ كل المهمات تحت سقف روح مشتركة تتجلى فيها ثوابت العطاء.

بعدها فتح المجال لحديث مع الجميع لمناقشة بعض الحيثيات التي طرحت ومنها - تأخر توزيع الكمامات لرياض الاطفال - توزيع الاثات المدرسية والمواصفات التي يجب أن توضع - مستوي النظافة داخل المكتب باعتباره سلوك يجب ان يحرص عليه الجميع - مستوي إنجاز الخطط - موضوع الاختبارات - التجهيزات المدرسية.

النقاش المستفيض وحالة التجاوب وطرح الملاحظات من قبل الحاضرين من رؤساء الشعب والإدارات .. كان مساحة مهمة في ظل رغبة جادة في أحداث التغيير وتصحيح الاعوجاج الذي هو هدف وغاية يسير صوبه الشق المسؤول الذي يقدم مالديه كجزء وشريك في حلقة مترابطة تخدم سير التعليم في المحافظة.

مخرجات الإجتماع وضعت على خارطة عمل في الفترة القادمة وكلفت الإدارات المختصة بالقيام بما يجب , حتى يكون هناك عمل مثمر سيوضع على طاولة الإجتماع القادم والذي سيكون للوقوف على نتائج هذا الاجتماع وكيف تم تنفيذها على الواقع.