أخبار عدن

برعاية المحافظ ودعم GIZ .. مدير التربية بعدن يدشن حملة توزيع شاشات عرض وأجهزة طباعة لمدارس المعلا وصيرة

الاثنين 09 نوفمبر 2020 09:33 مساءً عدن بوست - الاعلام التربوي:

في اطار مساعي البحث عن الجديد وضمن خطوات الالتزام لكل ما هو ممكن للتماشي مع حيثيات العام الدراسي الاستثنائي في محافظة عدن .. وتحت رعاية محافظ عدن الاستاذ احمد حامد لملس دشن الدكتور محمد الرقيبي صباح الاثنين .. حملة توزيع شاشات عرض واجهزة طباعة , تستهدف مدارس المعلا وصيرة.. تحت سقف رعاية

مشروع المساعدة في نسق التعليم وفقا للمشهد المعاش .. والذي يتبنى فيه برنامج تحسين جودة التعليم( GIZ) الوكالة الالمانية .. توفير ثلاثة اجهزة طباعة لمكتب التربية والتعليم بعدن وادارتي التربية بالمعلا وصيرة .. اضافة الى 65 شاشة ستوزع على المدارس المستهدفة والبالغ عددها 25 مدرسة في المديريتين .. كان صباح الاثنين ومن خلال ثانوية باكثير , يضع أول الخطوات في مشوار المشروع الذي يعول عليه ليكون مساحة خاصة للانشطة المرتبطة ببرنامج تحسين جودة التعليم والذي يدعم "التطوير المدرسي ,إدارة التعليم في الأزمات , التوجيه التربوي , الدعم النفسي الاجتماعي التربوي, المشاركة المجتمعية"

في التدشين كان الخطاب المسؤول من قبل مدير مكتب التربية والتعليم د. محمد الرقيبي .. يوضح الصورة وكيف ينبغي على الأطراف ذات العلاقة وضع البصمة لتحقيق الفائدة وعكسها على مسار العملية التعليمية في الفترة القادمة والتي تتطلب رص الصفوف وتوحيد الجهود , لتحقق الغاية بين صفوف الطلاب والطالبات في المدارس التي استهدفت كمرحلة اولى.

وقال الرقيبي : علينا أن ندرك بأن مثل هه المحطات التي يتوفر لها الدعم من قبل المنظمات , نحيي .. هي مخاض عسير علينا أن ندرك فيها القيمة والزمان والمكان .. لهذا نحيي برنامج GIZ الذي اصبحت تتقمص أدوار فاعلة تخدم مسارات وتطلعات منظومة عملنا لأنه ليس من السهل في ظروف البلد أن تتوفر مثل هذه الأشياء التي توفر لنا الكثير من المزايا لنخلق الجديد على مسارات اليوم التعليمي عبر مسارات اخرى بعيدة عن الحجرة الدراسية.. لهذا كونوا في الموعد لتقديم عطاءاتكم المرتبطة بضمير الوظيفة الذي يقدم بسخاء.

 

بدوره تطرق وكيل محافظة عدن د. محسن وهيب الى الرسالة الشاملة التي تحتويها هذه المناسبات في توقيت اصبح الجميع فيه مطالب بتقديم مالديه , لان الجميع يتحمل المسؤولية تجاه التعليم وما يقدمه لمستقبل الوطن.

حضر التدشين .. الاخوة .. عبدالحكيم الشعيبي مستشار المحافظ  - ابراهيم منيعم - مأمور مديرية صيرة , وليد السراري - مدير مكتب الاشغال بعدن , مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب , محمد ناصر مدير إدارة التربية والتعليم بصيرة